المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء الماليزي: الغرب صاخبون بشأن روسيا وصامتون عن إراقة الدماء في غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

انتقد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، الخميس 7 مارس 2024، ازدواجية الغرب في التعاطي مع حرب الاحتلال على غزة والحرب الروسية الأوكرانية، قائلاً إن الاختلاف في رد فعل الغرب على الغزو الروسي لأوكرانيا والحرب في غزة يتحدى المنطق.

 

وأضاف أنور في كلمة ألقاها في الجامعة الوطنية الأسترالية في كانبيرا: “لماذا.. كان الغرب صاخباً وقوياً وواضحاً في التنديد بالغزو الروسي لأوكرانيا بينما يظل صامتاً تماماً إزاء إراقة دماء بلا هوادة يتعرض لها الرجال والنساء والأطفال الأبرياء في غزة”.

وعبر البيان المشترك الذي صدر في ختام قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في أستراليا في وقت سابق مجدداً عن القلق بشأن الوضع الإنساني “المتردي” في غزة.

دعم ماليزي للشعب الفلسطيني 

يشار إلى أن رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، لطالما أكد موقفه الداعم للشعب الفلسطيني، وتضامنه معه في المحنة التي يمر بها، وشدد على أهمية وقف التصعيد، مبدياً استعداده لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني.

كما أكد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أن بلاده لن تقبل بالضغوط الغربية للتنديد بحركة “حماس”، بعدما أطلقت الأخيرة مع فصائل من المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”.

فيما انتقدت ماليزيا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بسبب موقفه من حرب غزة، واتهمته بـ”التواطؤ والتقاعس” مع الاحتلال، كما طالبت الاحتلال الإسرائيلي بتحمّل مسؤولية “إراقة الدماء والدمار الواسع النطاق”، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الماليزية.

كما أكدت ماليزيا أنها ستقف إلى جانب “المظلومين” وستدين “القمع”، و”لن تستسلم حتى يتم تحقيق العدالة، والقضاء على الإفلات من العقاب، وتأخذ فلسطين مكانها الصحيح كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة”.

قد يعجبك ايضا