المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير هام بشأن مستجدات طارئة جنوب البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذرت الجهات المختصة في صنعاء من تغييرات مهمة قد تطرأ على جنوب البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن خلال الساعات القادمة.

 

وأطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر، تحذير هام للصيادين ومرتادي البحر “جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن” من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة، بأن أسباب ارتفاع الموج واضطراب البحر ناتج عن  نشاط الرياح على جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب وخليج عدن التي تصل سرعتها  الى 24 عقدة.

 

كما نبه مركز الأرصاد والإنذار المبكر السكان ، من الأتربة العالقة على اجزاء من المرتفعات الجبلية والساحلية والصحراوية، محذرا المواطنين في المناطق المتوقع فيها هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول.

 

وأشار إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية تكون صحوة الى غائمة جزئيا ومغبر نسبياً، واحتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من محافظتي الجوف ومارب، والرياح معتدلة السرعة الى نشطة تتراوح ما بين (08 – 20 )عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وذكر المركز بأن المرتفعات الجبلية تكون فيها الأجواء صحوة وباردة نسبياً أتناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، وصحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع امكانية هطول امطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا  قد تشمل اجزاء متفرقة من محافظات( صعدة، حجه، المحويت، ريمة، اب، تعز، المهرة، حضرموت وغرب محافظتي صنعاء وذمار).

قد يعجبك ايضا