المصدر الأول لاخبار اليمن

داعمو فلسطين في جورجيا يطلقون حملة ضد بايدن بسبب حرب غزة

جورجيا/وكالة الصحافة اليمنية//

تسعى حركة احتجاجية على دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن للكيان الصهيوني إلى حشد جهودها في ولاية جورجيا للضغط عليه قبيل الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية في 12 مارس ، حسب ما نشرته صحيفة” الغارديان” البريطانية.

ويشار إلى أن ولاية جورجيا تأتي بين الولايات المتأرجحة التي فاز بها بايدن بفارقٍ يسير في انتخابات 2020 الرئاسية.

وأطلق ائتلاف يتكون من مجموعات ومنظمات متعددة الأديان والأعراق يُسمى تحالف “استمع إلى جورجيا” حملةَ “اتركها فارغة”، وهي حملة تحث الناخبين على الاحتجاج بترك بطاقات الاقتراع فارغة بلا تصويت في الانتخابات التمهيدية يوم الثلاثاء المقبل 12 مارس.

وتأتي هذه الحملة في أعقاب جهد شعبي مماثل أدارَته حملة “استمع إلى ميشيغان” التي أسفرت منذ أسبوعين عن تصويت أكثر من 100 ألف ناخب باختيار “غير ملتزم بالتصويت” لبايدن في الانتخابات الرئاسية، على بطاقات اقتراعهم في الانتخابات التمهيدية بالولاية.

ويشار إلى أن نحو 57 ألف أمريكي من أصول عربية يعيشون في جوروجيا، ويأمل القائمون على التحالف في أن تنجح جهودهم في حشد 1200 ناخب لترك بطاقة الاقتراع فارغة، أي ما يعادل 10 % من فارق الأصوات الذي مكَّن بايدن من الفوز في انتخابات 2020 على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأقام التحالف مؤتمراً صحفياً في مقر ولاية جورجيا الثلاثاء 5 مارس ، وقال القائمون عليه إنهم يأملون أن تكون هذه الجهود صيحة يقظةٍ للحزب الديمقراطي وللرئيس بايدن، الذي قال التحالف إنه معرض لخطر خسارة الانتخابات الرئاسية لعام 2024 إذا لم يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

قد يعجبك ايضا