المصدر الأول لاخبار اليمن

جنوب أفريقيا تتهم الأمم المتحدة بالعجز في فرض السلام وإنقاذ الفلسطينيين

جوهانسبرغ/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتبرت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، أن الأمم المتحدة عاجزة عن فرض السلام، ولو أنها كانت قادرة على ذلك لتم إنقاذ أرواح الفلسطينيين.

وقالت باندور في كلمة لها الخميس خلال فعالية تضامنية مع فلسطين نظمها حزب “المؤتمر الوطني الأفريقي” الحاكم في جنوب أفريقيا: إنه “لا بد من إصلاح عاجل للأمم المتحدة التي لم تعد فاعلة بما يكفي لضمان الأمن والاستقرار في العالم وخاصة فلسطين”.

وشددت على أن الأمم المتحدة يجب أن تذهب إلى ما هو أبعد من مراقبة السلام، وأن تمتلك القدرة على فرض السلام، ولو كانت تمتلك ذلك لكانت القدرة على فرض السلام موجودة على الأرض اليوم، ولتم إنقاذ الأرواح في فلسطين.

كما شددت باندور على ضرورة إرسال الدول القوية ذات الجيوش الكبيرة التي تزود كيان العدو الصهيوني بالسلاح جنودها إلى حدود رفح لضمان نقل المساعدات المحملة على متن 700 شاحنة إلى غزة.

وتشهد غزة شحاً شديداً في إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود مع استمرار العدوان الصهيوني الأمريكي الوحشي على القطاع الذي دخل شهره السادس مع مواصلة العدو حرب التجويع ومنعه إدخال المساعدات وخلف منذ السابع من أكتوبر الماضي 30800 شهيد و72298 جريحاً.

قد يعجبك ايضا