المصدر الأول لاخبار اليمن

العالم قرية كونية وغزة مختار المخاتير.. ماذا عن أمريكا برئاسة ترامب ؟

تحليل/ ميخائيل عوض/ وكالة الصحافة اليمنية//

البشر والإعلاميون وحاملي صفة الخبراء وامثالهم كثيرا ما يتحدثون عن أمور ويسهبون بشروحاتها. وعندما تحين فرصة استخدامها في التحليل لمعرفة الجاري وما سيكون يتجاهلونها وكأنها لم تمر على السنتهم ولا اخترقت عقولهم.

والبشر عموما يتمتعون بخاصيات النسيان وتحجر العقول وتخشب الافكار واللغة.

الأدلة كثيرة جدا سنتعرض لواحدة نحن شهود عليها.

غزة في القرية الكونية

هل تذكرون كم اثخنت رؤوسنا بمقولة العالم أصبح قرية كونية.

ماذا يعني ان البشر أصبحوا في قرية.

يعني انهم باتو يتفاعلون بلا حواجز ولا تقطع عليهم الجغرافية والمسافات والمناخ والتقاليد والعادات واللغات وما كان عند الآباء والأجداد.

والقرية الكونية دخل عليها عناصر إضافية فصارت الشبكات والذكاء الصناعي من سكانها ووسائل للمعرفة والتفاعل.

هذه القرية التي اصبحت واقعا معاش غيرت في قواعد وقوانين التفاعل بين البشر افراد وجماعات وامم وقارات. فأهل القرية يعرفون بعضهم ويتفاعلون عن قرب وعندما يحصل شيء يخرج الناطور وينادي ليسمعه الجميع.

القرية الكونية تجري فيها أحداث عاصفة وهامة وستسهم بتظهير حجم المتغيرات البنيوية والهيكلية التي تحققت واصبحت حاكمة في تقرير اليوم التالي للبشرية.

حرب غزة مثلا صارت عنصرا وسببا محوريا محركا لاهتمامات وأفعال أهل القرية.

فغدت غزة ناخبا أول في أمريكا وقررت وفرضت ان يصير ترامب رئيسا لها قبل اجراء الانتخابات عنوة وغصبا عن لوبي العولمة والبنتاغون وكتلة محورية في الدولة العميقة الامريكية.

وهي اكدت أنها ناخب أول في إعادة هيكلة أوروبا واتحادها ودليلنا جورج غالوي الذي حقق فوزا ساحقا لكونه جريء بالدفاع عن غزة. وفي بريطانيا صاحبة الكيان ووعد بلفور.

غزة في القرية الكونية اصبحت مختار مخاتيرها ومحرك اهتماماتها والمقرر بما ستكون عليه امورها.

انتخبت ترامب رئيسا لأمريكا فماذا عساه ان يفعل؟؟

ترامب وخسارة “الأنجلو-ساكسون”

 

إذا تمت العملية الانتخابية بسلاسة وهذا أمر مشكوك فيه وأمريكا مفتوحة على تحولات وأحداث غير مسبوقة. فترامب سينشغل بأمريكا وأمورها وازماتها ويلتزم وعوده وشعاراته أمريكا أولا ولا للعولمة ولا لنشر القواعد والاساطيل ولا لدور الشرطي العالمي ولا للحروب التي لم تحصد منها أمريكا وشعوبها إلا الأزمات وانهيار البنى التحتية وهجرة الصناعة واستقبال ملايين اللاجئين وتبدل لونها وثقافتها وطبائعها وخسارة “الأنجلو-ساكسون” لأمريكا كما يعبر ترامب.

ترامب سيكون مشغول بتصفية الحساب مع لوبي العولمة الذي حرمه من إنجاز أي من أهدافه خلال ولايته وتامر وزور لإسقاطه ومنعه من الثانية. وحربه على لوبي العولمة في امريكا سيكسر ظهره فلا لوبيات عولمية وحروب وتدمير وابادة امم لتامين مصالح الشركات متعدية الجنسية ولوبيات المال وتجار الحروب بدون الهيمنة على امريكا.

وبإزاء فلسطين و”نتنياهو” وبرغم ان نتنياهو كان رجله في إسرائيل في ولايته السابقة وقد اعطاه ومنح إسرائيل ما لم يجرؤ رئيس من قبله. فاعترف بالقدس ونقل السفارة اليها واعترف له بضم الجولان وكاد يهديه اعترافا بضم الضفة الغربية وأيده في مشروعه لإسرائيل يهودية خالصة بلا اصحابها الاصليين وبرغم كل ذلك غدر اليهود وأنصار إسرائيل به واسقطوه ومنعوه من ولاية ثانية وقد عبر عن حقده عليهم لعدم وفائهم له.

 

صور متداولة من مظاهرات الامريكيين المناصرة في الولايات المتحدة

 

 فرغت جعبة امريكا ومعها جعبة العالم الانجلو ساكسوني برمته الذي يقود ومنخرط بحرب نتنياهو لإبادة غزة

وبايدن وبرغم تعارض لوبي العولمة الذي يمثله مع نتنياهو وكال له ولحكومته الكثير من الاوصاف إلا انه تحت ضغط الدولة العميقة وحاجاته الانتخابية ورهابا من ان تزول إسرائيل المماثلة لأمريكا في سر النشوء والتكوين. قدم لإسرائيل ويقدم لها في حرب غزة كل واي مما تستطيعه أمريكا بما في ذلك ضباط الأركان والقوى البرية المقاتلة وافتعال حرب مع اليمن دفاعا عن إسرائيل وخيارات نتنياهو.

ماذا بعد لم تقدمه أمريكا لإسرائيل؟ وماذا في جعبتها ليقدمه ترامب عند عودته للبيت الأبيض؟

حقا وبالوقائع لا شيء فقد فرغت جعبتها ومعها جعبة العالم الانجلو ساكسوني برمته الذي يقود ومنخرط بحرب نتنياهو لإبادة غزة.

غزة تصنع المعجزات

 

غزة تصنع العجائب والمعجزات وتقرر اليوم التالي في الاقليم وأمريكا والعالم

هكذا تصير غزة وحربها وطوفانها العجائبي وارواح ودماء شهدائها الاطفال والنساء والشيوخ أصبحت مختار مخاتير القرية الكونية والمقرر لكيف ستسير الامور في مستقبلها. وفي أولى الانجازات تقرير من يحكم أمريكا وخيارتها. والأهم الزامها عبر فرض ترامب بأولوية إصلاح نفسها أولا والاهتمام بأمورها والانسحابية من العالم والانحسار.

غزة تصنع العجائب والمعجزات وتقرر اليوم التالي في الاقليم وأمريكا والعالم.

فللقرية الكونية قواعد ونظم وقوانين حاكمة في العلاقات وتبادل تأثير الاحداث غير التي كانت قبلها.

 

*كاتب ومحلل سياسي لبناني.

قد يعجبك ايضا