المصدر الأول لاخبار اليمن

تصريحات صادمة لـ نتنياهو حول دعم قادة عرب للكيان الصهيوني

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

 صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه حصل على دعم ضمني من العديد من القادة العرب من دون تسميتهم، للمضي قدما في الحرب على قطاع غزة المستمرة للشهر السادس.

وزعم في مقابلة مع صحيفة بوليتيكو الأميركية “إنهم (القادة العرب) يفهمون ذلك، بل ويوافقون عليه بهدوء لأنهم يدركون أن حماس خطر”.

وأكد نتنياهو أنه يعتزم المضي قدما في غزو مدينة رفح على الحدود الجنوبية لقطاع غزة في تحد للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي حذر من أن مثل هذا الهجوم سيكون “خطا أحمر”.

وقد حذرت منظمات الإغاثة من أن الهجوم على رفح على الحدود مع مصر ـ والتي أصبحت الآن ملجأ لنحو نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة ـ من شأنه أن يؤدي إلى سقوط ضحايا على نطاق واسع بين المدنيين وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن ذلك سيكون “كارثة إنسانية”.

وعندما سُئل عما إذا كانت القوات الإسرائيلية ستنتقل إلى رفح في مقابلة أجريت معه يوم الأحد، أجاب نتنياهو: “سنذهب إلى هناك ولن نغادر، وكما تعلمون، لدي خط أحمر”.

وتابع “الخط الأحمر أن السابع من أكتوبر لن يتكرر مرة أخرى ولن يحدث مرة أخرى أبدًا”.

وحذرت منظمات الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة، مع تسجيل أول حالات وفاة بسبب الجوع، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى فتح ممر بحري لإيصال المساعدات من قبرص.

قد يعجبك ايضا