المصدر الأول لاخبار اليمن

مقاتلات واشنطن ولندن تجدد اعتداءاتها على اليمن بـ 7 غارات

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جددت المقاتلات الأمريكية البريطانية، اليوم الخميس، اعتداءاتها على محافظة الحديدة غرب اليمن بسلسلة غارات متتالية وصلت حتى الآن إلى 7 غارات جوية.

 

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة، أن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف قبل قليل بغارتين منطقة الفازة بمديرية التحيتا، سبقها غارة على مطار الحديدة الدولي.

 

وكان المصدر أكد في وقت سابق اليوم، أن المقاتلات الأمريكية البريطانية شنت أربع غارات على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

 

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من 24 ساعة، من استهداف مطار الحديدة الدولي بأربع غارات جوية من قبل المقاتلات الحربية لواشنطن ولندن.

 

يشار إلى أن الاعتداء الأمريكي البريطاني المتكرر على اليمن محاولة يائسة لثني اليمن عن موقفه المساند لغزة والحد من قدرات القوات المسلحة اليمنية التي لم تتأثر قدراتها رغم العدوان المتواصل.

 

جدير بالذكر أن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ، أعلنت مطلع مارس الجاري خلو موانئ الحديدة من الأسلحة وهي تقدم خدماتها الأساسية والإنسانية على الرغم التطورات الأخيرة بالبحر الأحمر.

 

 وأعلن رئيس البعثة الجنرال مايكل بيري خلال زيارته للحديدة ولقاء جمعه مع فريق صنعاء بلجنة تنسيق إعادة الانتشار مع بعثة دعم اتفاق الحديدة، الفرق البعثة الأممية الميدانية أكدت في تقريرها عدم وجود أي مظاهر عسكرية في موانئ الحديدة.

 

 وثمن الجنرال بيري ، دور حكومة صنعاء لإحلال السلام في اليمن من خلال كافة الجهود التي تقدمها للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا