المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن ولندن تصعّد اعتداءاتها على اليمن

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جددت المقاتلات الأمريكية البريطانية، اليوم الخميس، اعتداءاتها على محافظة الحديدة بسلسلة غارات تصعيدية وصلت حتى الآن إلى 11 غارات جوية.

 

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة، أن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف قبل قليل بأربع غارات منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف.

 

وكان المصدر أعلن في وقت سابق، تعرض منطقة الفازة بمديرية التحيتا لغارتين جويتين، وغارة على مطار الحديدة الدولي، سبقها أربع غارات على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

 

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من 24 ساعة، من استهداف مطار الحديدة الدولي بأربع غارات جوية من قبل المقاتلات الحربية لواشنطن ولندن.

 

32 عملية قصف بحري وغارة جوية على اليمن خلال اسبوع

وأكد السيد عبدالملك الحوثي، أن أمريكا وبريطانيا نفذت خلال هذا الاسبوع 32 عملية قصف بحري وغارة جوية، مشيرا إلى أن هذه الاعتداءات كالعادة فاشلة ولن تؤثر على مسار العمليات التصاعدي في المديات وفي الزخم وفي الدقة وفي القوة.

 

ولفت إلى أن تأثيرات الغارات والقصف الأمريكي منعدمة تجاه القدرات الصاروخية والمسيّرة، وتجاه استمرار العمليات بفاعلية في التصدي له، وفي منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي

 

يشار إلى أن الاعتداء الأمريكي البريطاني المتكرر على اليمن محاولة يائسة لثني اليمن عن موقفه المساند لغزة والحد من قدرات القوات المسلحة اليمنية التي لم تتأثر قدراتها رغم العدوان المتواصل.

 

البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة تعلن خلو موانئ الحديدة من الأسلحة

جدير بالذكر أن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ، أعلنت مطلع مارس الجاري خلو موانئ الحديدة من الأسلحة وهي تقدم خدماتها الأساسية والإنسانية على الرغم التطورات الأخيرة بالبحر الأحمر.

 

 وأعلن رئيس البعثة الجنرال مايكل بيري خلال زيارته للحديدة ولقاء جمعه مع فريق صنعاء بلجنة تنسيق إعادة الانتشار مع بعثة دعم اتفاق الحديدة، الفرق البعثة الأممية الميدانية أكدت في تقريرها عدم وجود أي مظاهر عسكرية في موانئ الحديدة.

 

 وثمن الجنرال بيري ، دور حكومة صنعاء لإحلال السلام في اليمن من خلال كافة الجهود التي تقدمها للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا