المصدر الأول لاخبار اليمن

“سودانيون ضد التطبيع” يرفضون بث قناة صهيونية من بلادهم

الحرطوم/وكالة الصحافة اليمنية//

 أعلن تجمع “سودانيون ضدّ التطبيع” رفضه بشدّة لبث قناة “I24” الصهيونية من مدينة بورتسودان شرقي البلاد، داعيا الحكومة السودانية إلى طرد القناة، واعتقال مراسليها.

وشدد التجمع في بيان على ضرورة “أن تعي الحكومة السودانية أنّ العدوّ الصهيوني عدو استراتيجي ومواقفنا ضدّه تأتي من طبيعته، باعتباره كيان احتلالي استيطاني، ومن خوفنا على بلادنا ومسؤوليتنا تجاهها”.

وقال البيان: “الكيان الصهيوني يدعم عبر التاريخ كلّ التناقضات الاجتماعية والسياسية في السودان ويسعى لتفكيكنا، كما أنه يدعم مليشيا الدعم السريع بالأسلحة النوعية والمتطورة وأجهزة التشويش والاتّصال ويقوم بتسخير الأموال لها عبر حلفائه الإقليميين”.

وأضاف: “المصلحة الوطنية تقتضي معاداة الكيان الصهيوني ودعم المقاومة الفلسطينية وكلّ ما يمكن من خلاله إضعافه وتفكيكه”.

وتابع البيان: “كنا نأمل أن تمثل الانتهاكات التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضدّ الإخوة الفلسطينيين في غزّة ورفح والضفّة الغربية من إبادة وتشريد وقصف متواصل وحصار وتجويع، صحوة لبوصلة الحكومة السودانية وعودة إلى الموقف الصحيح الذي أقره الشعب السوداني في برلمانه المنتخب عبر قانون مقاطعة “إسرائيل” وتبناه السودان في مؤتمر اللاءات الثلاث بـ لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع الكيان”.

وأردف البيان: “في تماهي سافر تواصل الحكومة السودانية في مسارها التطبيعي من دون أدنى اعتبار لرأي الشعب وبسوء تقدير لما يجب أن تكون عليه المصلحة الوطنية”.

وأرسل تجمع “سودانيون ضدّ التطبيع” في بيانه: “التحية إلى فصائل المقاومة الفلسطينية التي تؤدي واجبها المقدس في الدفاع عن الأراضي المغتصبة ومكتسبات الأمة المقدسة ضدّ الكيان الصهيوني الغاصب المجرم الذي أثبت للعالم وحشيته وضرورة اجتثاثه”.

كما جدّد التجمع موقفه الداعم لعملية “طوفان الأقصى” التي وصفها بالشعلة التي أوقدت في العالم أجمع روح التضحية والجهاد والفداء والمقاومة، بحسب البيان.

قد يعجبك ايضا