المصدر الأول لاخبار اليمن

رسالة هامة لواشنطن ولندن خلال مناورة كبرى لقوات صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت قوات صنعاء، اليوم السبت، واحدة من أكبر تدريباتها القتالية والمناورات العسكرية بعنوان “مناورة اليوم الموعود” وجهت خلالها رسالة هامة لواشنطن ولندن.

 

المناورة التي نفذتها وحدات من القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية، حاكت عمليات تصدي عنيفة وواسعة لقوات معادية بعد تنفيذها إنزال مظلي على بعض المناطق اليمنية وتسللها من بعض المناطق بمساعدة قوات المرتزِقة.

 

وجرت المناورات العسكرية وفق سيناريو اشتباكات نارية معقدة على تضاريس مختلفة، استمرت أكثر من ساعتين شارك فيها ألف مقاتل من منتسبي المنطقة وبمشاركة وحدات من الهندسة وضد الدروع والقناصة والمدفعية والآليات بأنواعها.

 

وعكست المناورة العسكرية عمليات كر وفر وتصد وهجوم على محاور تقدم ميدانية في مناطق الاشتباكات وصولا إلى الالتحام بقوات العدو من مسافة صفر.

 

ووفق سيناريو التدريب القتالي تقدّمت قوات العدو إلى مناطق حساسة في داخل المناطق التي جرت عليها الإنزالات المظلية، وفي البدء تصدت مجاميع المواطنين للعدو وخاضت معها اشتباكات عنيفة قبل أن تصل طلائع من قوات الجيش اليمني وتكبد قوات العدو خسائر بشرية ومادية كبيرة، وتوقع عدد من قوات العدو في الأسر وتفجر آلياته وتغتنم عتاد حربي متنوع.

 

ونجحت القوات المشاركة في المناورة باستدراج مجاميع العدو الأمريكي والبريطاني إلى حقول ألغام واسعة، وتوقع العشرات منهم في القتل المحقق.

 

وفي المناورة أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي، أن اليمن لن يقابل أمريكا وبريطانيا بالورود بل سيقابلهما بالقتل والتنكيل.

 

وأشاد بالمناورة العسكرية التي عكست ما يحمله أبطال القوات المسلحة اليمنية من ثقافة وعقيدة قتالية لمواجهة العدو المتغطرس أميركا وإسرائيل وقوى الاستكبار التي تعيث فساداً في اليمن وبحاره الإقليمية.

 

كما أعتبر الحوثي المناورة رسالة عسكرية لواشنطن ومن يدور في فلكها تحمل معها النار والمعنويات العالية التي ستلحق بهم الهزيمة في حال فكرت أن تعيد الكرة من جديد كما هزمت سابقا في العدوان على اليمن في مأرب وغيرها من المناطق.

 

وخاطب واشنطن قائلاً: “ما أعددناه لكم ليس تصنعاً وإنما ثقافة قرآنية بنينا جيشنا وشعبنا عليها وما تخرج دفع طوفان الأقصى إلا شيء بسيط مما يعده الشعب اليمني وقواته المسلحة وبكل التجهيزات وأنواع الفرق والوحدات العسكرية.

 

وخلال المناورة بحضور نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن اليمن قادر على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي.

 

ونوه اللواء العاطفي، بأن اليمن هو من يفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة ستدفع ثمنها أمريكا وبريطانيا والصهيوني ومن يدور في فلكهم باهظاً.

 

ولفت وزير الدفاع إلى أن معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” المساندة لطوفان الأقصى ستنتصر وتؤدي حتماً إلى متغيرات جيوسياسية مواكبة لنظام عالمي جديد.

 

وقال: ” اليمنيون ليسوا دعاة حرب أو عدوانيين لكن ما تشهده غزة من جرائم وحشية دفعت الشعوب الحرة إلى إعلان موقف ومنها شعبنا”.

 

وأشار إلى أن دخول اليمن المعركة ضد الكيان الصهيوني الحاقد والغاصب وحصاره بحرياً ليس قراراً ترفياً بل هو قرار سيادي وطني إسلامي إنساني.

 

وشدد اللواء العاطفي على ضرورة أن يكون مفهوماً للجميع أن معركتنا مع العدو الصهيوني مفتوحة و مستمرون في الحصار البحري لسفنه، مؤكداً أن عمليات القوات البحرية ضد السفن الأمريكية والبريطانية الحربية أو التجارية لن تتوقف وسوف تستمر إن استمر تماديهم المشبوه في مياه اليمن الإقليمية.

 

وتابع قائلاً: ” سنجعل واشنطن و لندن وكل من يصطف معهم يدركون أن السيادة على بحارنا ومياهنا الإقليمية واحدة من المعطيات التي لا تقبل النقاش”.

 

واختتم وزير الدفاع بأن اليمن أصبح له اليد الطولى في مياهه الإقليمية ولا مبرر للقلق الأمريكي والبريطاني ولا داعي لفقدان الأعصاب وحشد الأساطيل.

صور المناورة العسكرية:

 

حضر المناورة نائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن علي حمود الموشكي، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومحافظو مأرب علي طعيمان، وصنعاء عبدالباسط الهادي، والجوف فيصل بن حيدر، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني.

قد يعجبك ايضا