المصدر الأول لاخبار اليمن

غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

شن الطيران الحربي الأمريكي البريطاني، غارات ليلية على محافظة الحديدة اليمنية غرب البلاد.

 

وأكد مصدر أمني بالمحافظة، أن مقاتلات واشنطن ولندن استهدفت بأربع غارات منطقة الطائف بمديرية الدريهمي.

 

وتأتي هذه الإعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن بعد أقل من 24 ساعة ، من استهداف مديرية عبس بمحافظة حجة شمال اليمن بثلاث غارات، سبقها الخميس 11 غارة على الحديدة توزعت على رأس عيسى بمديرية الصليف بأربع غارات وأربع غارات على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وغارتين على منطقة الفازة بمديرية التحيتا وغارة على مطار الحديدة الدولي.

 

يشار إلى أن واشنطن ولندن استهدفت اليمن خلال الاسبوع المنصرم بـ 32 عملية قصف بحري وغارة جوية وفق تصريح لقائد أنصار الله في صنعاء السيد عبدالملك الحوثي الخميس الفائت، مؤكدا أن هذه الاعتداءات كالعادة فاشلة ولن تؤثر على مسار العمليات التصاعدي في المديات وفي الزخم وفي الدقة وفي القوة.

 ولفت إلى أن تأثيرات الغارات والقصف الأمريكي منعدمة تجاه القدرات الصاروخية والمسيّرة، وتجاه استمرار العمليات بفاعلية في التصدي له، وفي منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

 

 جدير بالذكر أن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ، أعلنت مطلع مارس الجاري خلو موانئ الحديدة من أي مظاهر مسلحة أو عسكرية وهي تقدم خدماتها الأساسية والإنسانية على الرغم التطورات الأخيرة بالبحر الأحمر.

  وثمن رئيس البعثة الجنرال مايكل بيري، دور حكومة صنعاء لإحلال السلام في اليمن من خلال كافة الجهود التي تقدمها للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا