المصدر الأول لاخبار اليمن

مباحثات بين المقاومة الفلسطينية والخارجية الصينية تؤكد على سرعة وقف الحرب على غزة

الدوحة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بحث وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ، خلال لقاءه اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، مع وفد وزارة الخارجية الصينية برئاسة سفير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا وانغ كهجيان، التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالأوضاع في قطاع غزة.

 

وجرى خلال القاء، بحضور السفير الصيني لدى دولة قطر تساو شياولين والوفد المرافق، مناقشة سبل وقف الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وإيصال المساعدات العاجلة وإغاثته خاصة في ظل ما يجري من قتل وتجويع ومجازر ومحاولة خلق الفوضى.

 

 وفي اللقاء، أكد هنية على ضرورة سرعة وقف العدوان والمجازر وانسحاب جيش الاحتلال من غزة، وإعادة النازحين وتوفير متطلبات الإيواء والإعمار.

 

وقال هنية: ” من الضروري أيضا “تحقيق الأهداف والتطلعات السياسية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير”.

 

وأشاد رئيس المكتب السياسي للحركة بالدور الذي تقوم به الصين في مجلس الأمن والأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية وكذلك إرسال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة، معبراً عن اعتزازه بالعلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين الصديقين.

 

من جانبه أكد السفير الصيني تساو شياولين، أهمية العلاقة الوثيقة والتاريخية بين الشعبين الفلسطيني والصيني ومواقف الصين الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب المطالب العادلة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة.

 

وشدد على ضرورة وقف هذه الحرب وإنهاء ما يتعرض له الفلسطينيون من قتل وتوفير احتياجاتهم الإنسانية، لافتا إلى أن حركة حماس جزء من النسيج الوطني الفلسطيني وحرص الصين على العلاقة معها.

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و645 شهيدا، وإصابة 73 ألفا و676 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

قد يعجبك ايضا