المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الاحتلال تقتحم مناطق متفرقة بالضفة وسط مواجهات مع مقاومين

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عددًا من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من المزرعة الشرقية شرق رام الله، وأسيرا محررا من مزارع النوباني شمالاً، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما في بلدة اليامون، كما اعتقلت شقيقين وشابا آخر من ميثلون، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وداهمت قوات الاحتلال منزلا في بلدة اليامون، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، كما اقتحمت القوات بلدتي السيلة الحارثية وكفر دان وقرية تعنك، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واندلعت اشتباكات مسلحة في بلدة اليامون غرب جنين، تصدى خلالها الشباب المقاوم لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وأمطروهم بصليات الرصاص وتفجير عبوات ناسفة، كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو في بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، بعدد من الدوريات ترافقها جرافة عسكرية وسط إطلاق كثيف للرصاص، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، وفي ظل انتشار قناصة الاحتلال في عدد من المباني في شارع القدس ومحيط المخيم.

وأشارت المصادر، إلى انتشار قوات الاحتلال بشكل مكثف في محيط مركزي يافا الثقافي وخدمات اللجان الشعبية، وشارع السوق في المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي زواتا غرب نابلس، وقريوت جنوب المدينة دون تسجيل أي اعتقالات.

فيما أفادت كتائب شهداء الأقصى – نابلس بتصديها لقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين بعد اقتحام منزليهما في بلدة عزون، وشابا من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

في الخليل، داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت مواطنا، كما داهمت قرية خرسا جنوب غرب الخليل، واعتقلت شاب آخر.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت الروش الفوقا جنوب غرب الخليل، واعتقلت مواطنا، وفتشت عددًا من المنازل.

كما نصبت القوات عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، وسط تعزيزات عسكرية على حاجز مخيم شعفاط.

قد يعجبك ايضا