المصدر الأول لاخبار اليمن

الهند: اعتداء هندوس على طلبة مسلمين أثناء صلاة التراويح

نيودلهي /وكالة الصحافة اليمنية//

 اعتدت مجموعة من المتطرفين الهندوس على طلاب مسلمين بالسكاكين والعصي والحجارة، خلال أدائهم صلاة التراويح داخل الحرم الجامعي لجامعة غوجارات بمدينة أحمد آباد، الواقعة في ولاية غوجارات شمال غربي الهند، حسب ما ذكرته تقارير، أمس الاثنين.

وسائل إعلام محلية أوضحت أن الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تعود إلى يوم الأحد، 17 مارس ، وأشارت إلى أن أغلب ضحايا اعتداءات المتطرفين الهندوس، من الطلاب الأفارقة المسلمين الذين يتابعون دراستهم في الجامعة الهندية.

تظهر مقاطع الفيديو مجموعة من المواطنين الهنود الذين رددوا شعارات هندوسية، وهم يعتدون على الطلاب الأجانب أثناء صلاة التراويح، ما تسبب في وقوع إصابات بليغة بينهم، ونقل على إثرها اثنان منهم إلى العناية المركزة بالمستشفى.

كما أظهرت المشاهد حجرات الطلبة المبتعثين من أفريقيا وأوزبكستان وأفغانستان، بعدما عمتها الفوضى إثر اقتحامها على أيدي المجموعة التي هاجمت الطلبة، مسلحةً بالعصي والسكاكين، وأبرحتهم ضرباً، وهشّمت هواتفهم وأجهزتهم ورشقتهم بالحجارة، مرددة شعارات هندوسية.

فيما روى طالب من أفغانستان تفاصيل الاعتداء لصحيفة محلية قائلاً “إن 15 طالباً مسلماً كانوا يصلون داخل أحد المباني بالحرم الجامعي، وجاء 3 أشخاص وهم يرددون شعارات هندوسية، وطلبوا منهم عدم الصلاة ثم غادروا، ليستكمل الطلاب صلاتهم”.

أضاف الطالب الأفغاني “بعد فترة عادوا بما لا يقل عن 200-250 شخصاً، ورشقوا المصلين بالحجارة، وكانوا يحملون سكاكين وعصياً، ورشقونا بالحجارة، وحطموا دراجاتنا، وأجهزة الحاسوب المحمولة، والهواتف، وأجهزة التكييف، ونظام الصوت، وما إلى ذلك”.

كما تابع قائلاً “أصيب العديد من الطلاب، وتم إدخال 5-6 طلاب إلى المستشفى، كما أصيب اثنان من أفريقيا، وواحد من كل من بنغلاديش وسريلانكا وأوزبكستان وأفغانستان”.

قد يعجبك ايضا