المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الداخلية بحكومة صنعاء يقيل قيادة شرطة محافظة البيضاء ويحيلها للقضاء

البيضاء/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر أمنية عن صدور قرار وزير الداخلية في حكومة صنعاء اللواء عبدالكريم أميرالدين الحوثي، بإقالة مدير عام شرطة محافظة البيضاء ومدير أمن رداع ومدير المنطقة الأمنية برداع وعدد من القيادات الأمنية على خلفية جريمة تفجير أحد منازل المطلوبين أمنيا وانهيار المنازل المجاورة وسقوط قتلى وجرحى من المواطنين.

المصادر أفادت أن قرار وزير الداخلية تضمن إقالة العميد عبدالله محمد العربجي مدير عام شرطة محافظة البيضاء وتكليف العميد أحمد الشرفي بإدارة أمن المحافظة إلى جانب عمله كمدير عام لشرطة محافظة ذمار.

كما تضمن القرار وفقا للمصادر إقالة حميد صبر مدير أمن رداع، وإقالة صالح بن صالح سران مدير المنطقة الأمنية وغيرهم من القيادات، وإحالتهم جميعا للتحقيق.

فيما قال محافظ ذمار محمد البخيتي خلال زيارته لموقع الحادثة: “في لقائنا مع أسر ضحايا الجريمة المؤسفة التي حصلت اليوم في رداع بالبيضاء، ابلغناهم عزاء السيد القائد، وأكدنا لهم إحالة كل المتورطين للقضاء”.

من جانبه قال رئيس وكالة سبأ نصر الدين عامر معلقاً على الجريمة التي حصلت في محافظة #البيضاء: “أدنا الجريمة ونتابع جبر الضرر والتعويض العادل ونتابع اتخاذ اقسى العقوبات بحق المتورطين”.

وأضاف: إن “الأخ وزير الداخلية وجه بإقالة مدير أمن المحافظة مع عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة واحالتهم للمحاسبة”.

وكان ناطق وزارة الداخلية بحكومة صنعاء العميد عبد الخالق العجري عبر عن اسفه العميق ازاء الحادث المؤلم في مدينة رداع بمحافظة البيضاء الذي سقط على اثره عدد من رجال الامن ومن المواطنين .

واوضح ناطق وزارة الداخلية ان الحادثة التي حصلت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء حصلت نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن اثناء تنفيذ حملة امنية لملاحقة بعض المخربين الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق.

ما ادى الى استشهاد اثنين من رجال الامن وجرح اخرين وانه اثناء قيام الامن بملاحقة المخربين قام بعض الافراد كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة واخذ التوجيهات من القيادة الامنية او علم وزارة الداخلية.

واوضح ان وزارة الداخلية قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة التي حصلت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء

وأكد أن وزير الداخلية وجه بضبط الجناة المتورطين في الحادثة واحالتهم للعدالة، وتعويض اسر الضحايا والمتضررين من الحادثة.

لافتا إلى أن الوزارة لن تتهاون في ضبط اي متجاوز من رجال الأمن او المنتمين للمؤسسة الأمنية في أي منطقة من من يتجاوز القانون او من يخل باخلاقيات العمل الأمني والتزامات رجل الامن الوطنية والدينية.

مجددا اسفه على ماحصل في مديرية رداع وان رجال الامن لايمكن ان يكونوا الا حماة لأمن وسكينة الوطن والمواطن.

قد يعجبك ايضا