المصدر الأول لاخبار اليمن

توجيهات بجبر الضرر وتعويضات لضحايا حادثة رداع

 

 

البيضاء / وكالة الصحافة اليمنية //

التقت اللجنة المكلفة من السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالتحقيق في حادثة مدينة رداع بمحافظة البيضاء، بأسر الضحايا والمتضررين بحضور وجهاء وأعيان محافظة البيضاء ومديرية رداع.

 

وأكدت اللجنة  أنها اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتسببين في الحادثة وأحالتهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأوضحت اللجنة ان من ضمن الاجراءات إقالة مدير أمن المحافظة وعددا من القيادات الأمنية بالمحافظة ممن لهم علاقة بالحادثة.

وأوضح نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى رئيس اللجنة بان وزارة الداخلية باشرت فور وقوع الحادثة باتخاذ العديد من الإجراءات بحق المتسببين في الحادثة وانهم لا يمثلون في تصرفهم الا انفسهم.. مؤكدا ان قيادة وزارة الداخلية لن تتهاون بحق كل من يتسبب في إيقاع أي ضرر بالمواطنين وانها حريصة على القيام بمهامها المتمثلة في حفظ حياة وامن وممتلكات المواطنين.

من جهته أوضح محافظ محافظة البيضاء عبدالله ادريس ان اللجنة باشرت بحصر الاضرار .. مشيرا الى ان  السيد  عبدالملك الحوثي وجه بدفع الديات والتعويض عن كافة الاضرار بما في ذلك بناء منازل المتضررين في الحادثة.

واكد المحافظ إدريس ان القضاء سيتخذ اجراءاته بحق المتسببين في الحادثة وان السلطة المحلية  تقف الى جانب الأجهزة الأمنية في الإجراءات التي تتخذها إزاء الحادثة.

كما أكد  المحافظ ادريس حرص وجهاء ومشائخ و أبناء المنطقة على الحفاظ على الامن والاستقرار وعدم السماح لكل من يحاول استغلال الحادثة خدمة لأغراض التحالف  ومخططاته الرامية لاستهداف الامن واقلاق السكينة العامة والاضرار بالجبهة الداخلية.

بدوره عبر محافظ ذمار محمد البخيتي عضو اللجنة عن تعازيه لأسر الضحايا مؤكدا بان الحادثة تركت اثرا بالغا في نفوس قيادات الدولة وأبناء الشعب اليمني كافة. . لافتا ان ما حدث خسارة بحق أبناء الشعب اليمني المجاهد الصامد الذي هو يتصدى لمحاولات استغلال العدوان وادواته لتحقيق أغراض خبيثة يعيها جميع أبناء هذا الشعب.

قد يعجبك ايضا