المصدر الأول لاخبار اليمن

من قطاع غزة المنكوب.. وصية فلسطينية “تبكي الحجر” و تفطر القلوب

في كل يوم تطالعنا غزة بقصص مؤلمة عن ضحايا فقدوا احبتهم بقصف عشوائي همجي وجرائم إبادة وحشية حركت بكل قسوة مشاعر الألم لمن لازالوا يتمتعون بالضمير، السطور التالية تحكي قصة أم تم قتل طفليها بغارة على مخيم النصيرات، فكانت كلمات الأم لاعتقادها بأن فلذتي كبدها لا يزالون يشعرون بألام الجوع والبرد قصة التقطناها من بين الاف القصص الحاصلة في قطاع غزة المنكوب.

كتبها/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

في قطاع غزة المنكوب تسعى الأمهات ليس لرعاية أطفالهن في ظل صعوبة توفير الماء والغذاء والدواء  بقدر ما تأمل في الحفاظ على حياتهم جراء ما يشهده القطاع من حرب تدمير وإبادة كل مقومات الحياة من قبل برابرة البشر الوحشية المتمثلة في النازية الصهيونية والشيطنة الأمريكية.

وبدم بارد تقتل طائرات الصهيونية بشكل يومي وممنهج البراءة في قطاع غزة.. هذه المرة تركت ندوبًا غائرة من المآسي في كبد أم فلسطينية أغرقتها في وهاد الوجع.. ويا له من وجع.

الدفء المفقود

في كلّ شتاء، تسعى الأمهات إلى مكافحة البرد الشديد بأدوات عدة حسب الإمكانيات المتاحة في البيوت لتوفير الدفء لأطفالهن، بهدف حمايتهم من تبعيات الصقيع على صحة الأطفال.

الأمهات في فلسطين بشكل عام وفي غزة بشكل خاص فقدن أدنى وسائل مقاومة البرد القارص بعد أن دمر طيران الاحتلال البيوت وأحرق بداخله كل مستلزماته من أثاث وبطانيات، وجعلهم مشردين في العراء أو نازحين في مدارس ومستشفيات القطاع.

كفن للتدفئة

حين يحول فاقدي الرحمة والإنسانية من الوحوش البشرية، بحث الأمهات عن بطانيات تغطي وتدفي أجساد أبنائهن من وطأة البرد القارص إلى الكفن الأبيض فعلى الدنيا السلام، أمس الأربعاء، كان لنا في قطاع غزة المنكوب مثال حي على ذلك.

أم فلسطينية تركت طفليها في مخيم النصيرات في دير البلح وسط قطاع غزة وذهبت للبحث عن فتات ما ترميه الطائرات من مساعدات لعلها تجد بطانية أو حتى قطعة قماش من المظلات لتفيء ولو جزء بسيط من التدفئة لفلذتي كبدها وتحميهم من الأمطار التي تتساقط على رؤوسهم جراء تهدم سقوف منازلهم أو لعلها تجد كسرة خبز أو قنينة حليب تسد قرقعة بطونهم الفارغة.

تلك الأم لم تجد الطائرات التي تلقي المساعدات بل كانت الطائرات تلقي صواريخ وقنابل الموت الأمريكية على أطفالها.. وبعد سويعات من الانتظار عادت الأم للمخيم خالية الوفاض.. فكانت الصدمة بأن أطفالها استشهدوا ركضت بشكل هيستيري وجدت الكفن يلف أجسادهم البريئة.

“أمانة غطوهم ودفوهم.. يا رب أموت ويحطوني في القبر معاهم “؛ كلمات مؤثرة وحزينة خرجت من حنجرة الأم الفلسطينية المكلومة بعد أن فطر قلبها وأحترق فؤادها على فراق طفليها اللذين استشهدا في غارات العدوان الإسرائيلي وبدعم أمريكي وغربي.

وأثناء وطأة الصدمة الأم المكلومة خافت على أطفالها القتلى من تبعات البرد على صحتهم متناسية أن “الشاة لا يضُرها سلخُها بعد ذبحها”.

لحظات مؤثرة وحزينة وثقتها عدسة المصور الفلسطيني عطية درويش ونشرها على منصة “إنستغرام” تحت عنوان: “لحظات تبكي الحجر ولكن لن تحرك هذا العالم المتخاذل!”.

مشاهد تلك الأم الفلسطينية المفزوعة أثناء توديع فلذتي كبدها وهي تطالب بتغطيتهما ببطانية خوفا عليهما من البرد، لقي تفاعلا كبيرا من رواد منصات التواصل ووسائل الإعلام، الذين تأثروا بحال الأم المكلومة.

 صمت الدولي لقبور اطفال غزة

لقد حولت طائرات العدو وأسلحة الموت الأمريكية حلم الأم الفلسطينية في الحصول على بطانية للتدفئة أو كسرة خبز لأطفالها إلى كابوس وعزاء أليم أرهق حياتها وشوَّش عقلها وأتعب مشاعرها، وحفر في ذاكرتها ندوبًا غائرة من المآسي.

وفي المقابل لم يكن الحزن طاغيًا في مخيم النصيرات بعد استشهاد فلذتي كبد الأم المكلومة بالعكس.. فما أكثر الوفيات في القطاع المنكوب، وما أكثر حاجة الأحياء فيه لعزاءٍ كبيرٍ باسم ” لا حياة لمن تنادي ولا عزاء للصمت الدولي”..!

لقد استباحَ الصمتُ الدولي الملعون والعربي والإسلامي المخزي كل الخطوط الحمر وأتاح للعدو الصهيوني وداعميه خطوط خضراء لارتكاب أبشع الجرائم في غزة التي لم يشهد لها العالم مثيل.

 

قد يعجبك ايضا