المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يثير رعب “إسرائيل” إثر هجوم جوي على موقع “كفار بلوم”

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، أنها شنت هجوماً جوياً بمسيّرتين انقضاضيتين على منصّتين للقبة الحديدية في موقع “كفار بلوم” للدفاع الجوي الإسرائيلي.

 

وأكدت المقاومة في بينات عسكرية مقتضبة، أن الهجوم أصاب أهدافه بدقة عالية.

 

كما أعلنت المقاومة اللبنانية استهداف ثكنة “راميم”  وموقع “رويسات العلم” بالقذائف المدفعية، وموقع “بياض بليدا” والتجهيزات التجسسية في موقع “الرادار” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

 

ووفقا لبيانات المقاومة، تأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية، وفق وسائل إعلام لبنانية.

 

وأفادت المصادر أن مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصفت المنطقة بين بلدتي علما الشعب والضهيرة الجنوبيتين، إضافةً إلى وادي السلوقي وأطراف كفركلا وكفرشوبا وجبل السدانة.

 

وعقب هجوم حزب الله على “كفار بلوم” من دون تفعيل صفارات الإنذار، أعربت وسائل إعلام إسرائيلية عن الخشية من غياب الردع ضدّ المقاومة الإسلامية في لبنان، مؤكدةّ أنّ غياب التحذير قبيل الهجمات التي يشنّها حزب الله يشكّل “مشكلةً حقيقيةً”.

 

ولم يتم تفعيل صفارات الإنذار قبيل الهجوم الذي أدى إلى اندلاع حريق في المكان، بحيث لم يكن هناك فرصة للتحصّن، بحسب ما أضاف الإعلام الإسرائيلي.

 

وتحدث إعلام الاحتلال أيضاً عن أنّ الأوساط الإسرائيلية تنظر بخطورة كبيرة إلى الحدث الذي وقع في “كفار بلوم”، موضحاً أنّه لا يمكن نشر نتائجه.

قد يعجبك ايضا