المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يدعو التحالف الانتقال من خفض التصعيد الى استحقاق السلام

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا  قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التحالف الى الانتقال من خفض التصعيد الى استحقاقات السلام بخطوات جادة وفق اتفاق يتضمن ما أكدت عليه صنعاء في المباحثات والمفاوضات على مدى المراحل الماضية.

 

وقال السيد عبدالملك الحوثي في الخطاب الذي القاه مساء اليوم بمناسبة اليوم الوطني للصمود ان  استحقاقات السلام هي بإنهاء تام للحصار والعدوان والاحتلال وتبادل الأسرى وتعويض الأضرار.

 

وأكد السيد عبدالملك الحوثي ان استحقاقات السلام هي استحقاقات واضحة وبينة ومطالب مشروعة ومنصفة للشعب اليمني.

 

 ونصح السيد عبدالملك الحوثي السعودية والامارات بالتحرر من التبعية العمياء لأمريكا.. معبرا عن آمله في الوصول الى حل منصف وعادل يفضي إلى تنفيذ استحقاقات السلام.

 

وبخصوص العدوان على اليمن قال السيد عبدالملك الحوثي ان العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن أتى في إطار خطة شاملة في المنطقة لإعادة ترتيب وضعها تحت قيادة العدو الإسرائيلي وتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي ان التحالف فشل في تحقيق أهدافه بالاحتلال التام لبلدنا والسيطرة على اليمن.

خسائر التحالف

وأشار السيد عبدالملك الحوثي  الى ان التحالف تكبد خسائر كبيرة خلال عدوانه على اليمن.. مشيرا الى ان عدد القتلى والجرحى من كافة تشكيلات التحالف بلغ 282.879.

 

وأضاف السيد عبدالملك الحوثي ان عمليات الدفاع الجوي بلغت 4585 عملية تمكن خلالها الدفاع الجوي من إسقاط 165 طائرة حربية واستطلاع .. فيما بلغت العمليات الصاروخية 1828 عملية، منها 1237 عملية، بينها 589 عملية خارج الحدود.

 

وبالنسبة لعمليات سلاح الجو المسير قال السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ان عمليات سلاح الجو المسير بلغت 12,009 عملية هجومية واستطلاعية.

 

وأشار السيد عبد الملك الى تصاعد القدرات العسكرية اليمنية منذ بداية العدوان.. مؤكدا ان  تطوير القدرات العسكرية كان مساراً تصاعدياً ناجحاً بالرغم من الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة جداً.

 

 وأضاف السيد عبدالملك الحوثي تطوير القدرات العسكرية كان ولا يزال مسألة مهمة ومتطلبا أساسيا لتحقيق الانتصار ودحر العدوان واستعادة ما احتله تحالف العدوان.

 

عام عاشر بقدرات عسكرية متطورة

وتوعد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في العام العاشر من الصمود بقدرات عسكرية متطورة لحماية الشعب اليمني  ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي لمؤامرات الأعداء.

وقال السيد عبدالملك الحوثي : قادمون بجيش منظم مؤمن مجاهد جمع بين التجربة الفعلية والبناء.

 

وتوجه السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالشكر والتقدير لكل الذين وقفوا مع بلدنا خلال كل هذه السنوات وفي المقدمة الجمهورية الإسلامية الايرانية وحزب الله.

 

كما توجه السيد عبدالملك الحوثي بالشكر  للأخوة العراق وكل الأحرار في كل العالم من أبناء الامة الذين وقفوا وتضامنوا مع شعبنا في مظلوميته ومحنته.

قد يعجبك ايضا