المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تتهم 3 دول من بينها أمريكا بالوقوف وراء هجمات موسكو  

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

حمّلت روسيا،  اليوم الثلاثاء، كلاً من أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا المسؤولية وراء الهجوم على قاعة كروكوس سيتي للحفلات الموسيقية بالقرب من العاصمة موسكو، والذي أودى بحياة 139 شخصاً على الأقل.

حيث نقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن ألكسندر بورتنيكوف، مدير جهاز الأمن الاتحادي الروسي (إف.إس.بي)، قوله إن الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا تقف وراء الهجوم على قاعة كروكوس سيتي للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو.

بينما نفت أوكرانيا الاتهامات الروسية بالتورط في الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه. وقالت دول غربية إن معلوماتها الاستخباراتية تشير إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان، الفرع الأفغاني لتنظيم الدولة الإسلامية، هو المسؤول عن الهجوم.

كما اتهم أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أوكرانيا بالوقوف وراء الهجوم، ورداً على سؤال حول ما إذا كان المسؤول عن الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية تنظيم “داعش” أم أوكرانيا، قال باتروشيف: “بالطبع أوكرانيا”، بحسب وكالة “تاس” للأنباء.كما شكّكت روسيا في تأكيدات الولايات المتحدة أن تنظيم الدولة “داعش” هو المسؤول عن “هجوم موسكو” المسلح.

قد يعجبك ايضا