المصدر الأول لاخبار اليمن

في منافسات كأس الصمود الثقافية … الشطرنج وذوي الإعاقة بكامل النقاط الى دور الثمانية

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

اكتمل دور ال٨ للفرق الثقافية المتنافسة على كأس الصمود الرمضانية الإذاعية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة ويقدمها الإعلامي  عزيز الماوري.

وكانت منافسات الأمس قد أسفرت عن تحقيق فريق الاتحاد العام للشطرنج ٥٠ نقطة مقابل ٢٠ نقطة لاتحاد الملاكمة ليواصل الاتحاد سعيه نحو إحراز اللقب كونه حافظ على العلامة الكاملة في لقاءيه.

وواصل الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة تألقهم بإحراز النقاط الكاملة ٥٠ نقطة إثر فوزهم على شباب الكشافة الذي اكتفى ب ٢٠ نقطة، ولم يخسر الاتحاد أي نقطة خلال منافسات الدورين الأول والثاني.

وتمكن ثقافيو مركز الطب الرياضي من التأهل إلى هذا الدور بعد فوزهم على شباب التدريب والتنمية ب٣٦ نقطة مقابل ٣٥ حيث تعادلا الفريقان في النقاط واحتكما إلى اسئلة فاصلة، ليحسم الطب تأهله بالإجابة على مديرية صباح والتي قال أنها في محافظة البيضاء.

وكان ثقافيو الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي قد تمكن من الفوز على اتحاد القوس والسهم ب ٣٦ مقابل ٣٥ وفاز اتحاد تنس الميدان على اتحاد كرة السلة،  ب ٣٠ مقابل ٢٥، وحقق شباب الكاراتيه فوزا ثمينا على مخضرمي أهلي صنعاء بنتيجة٤٥ نقطة مقابل ٤٠.

وضمن اتحاد اليد التأهل ب ٤٠ نقطة، بعد فوزه على اتحاد الكيك بوكسنج الذي حقق لاعبوه ٢٠ نقطة فقط.

وفاز ثقافيو نادي العروبة على اتحاد المبارزة ب٣٥ نقطة مقابل ٢٥ للمبارزة.

 

 من وحي الصمود

تشهد مواجهات دور ال٨ لقاء يجمع ذوي الإعاقة بنادي العروبة، واتحاد اليد يقابل تنس الميدان، فيما يلتقي شباب جمعية الإعلام الرياضي اليمني مع الكاراتيه ويواجه الشطرنج مركز الطب الرياضي.

خاض اتحاد ذوي الاعاقة لقاء مع اتحاد السباحة في الدور الأول وانتهى بفوز الأول ب٥٠ نقطة مقابل ٤٠ السباحة.

حضر منافسات المسابقة الكابتن عصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي والدكتور محمد السريحي مدير عام مركز الطب الرياضي ومدير عام النظم والمعلومات توفيق الصراحة وحمزة صالح مدير إدارة النشاط الرياضي بصندوق النشء.

شملت أسئلة المسابقة إضافات متنوعة في تاريخ وجغرافيا ومعالم اليمن، ومعلومات رياضية وعواصم عربية، بالإضافة إلى شؤون فلسطينية والعدوان على اليمن.

تصوير/عبدالله الدرة

قد يعجبك ايضا