المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة اسكتلندية: المجاعة في غزة أشد من الحرب العالمية الثانية

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

أكدت صحيفة حزب العمال الاسكتلندي اليوم الخميس أن هناك حاجة ماسة إلى وقف دائم وفوري لإطلاق النار لإنهاء الإبادة الجماعية التي تركبها اسرائيل بحق الفلسطينيين.

 

وأشار إلى أن المجاعة في غزة اصبحت اشد وطأة من المجاعة التي حدثت خلال الحرب العالمية الثانية.

 

وأفاد تقرير صادر عن الصحيفة أن حزب العمال دعا الى تقرير حق الغذاء بحسب مقرارات الامم المتحدة، منتقدا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مؤخراً لعدم قيامه بأي شيء لوقف المجاعة في غزة، وأن صور المجاعة في غزة لا تطاق وأنتم لا تفعلون شيئا.

 

واضاف ان ” الحزب دعا مجلس الامن الى وقف إطلاق النار لفسح المجال امام المساعدات الانسانية التي تمنع اسرائيل دخولها “، مشددا على ربط الافعال بالأقوال والتوقف عن إرسال الأسلحة والأموال إلى إسرائيل، ذلك إن تلك الدول التي ترسل الأسلحة متواطئة في الإبادة الجماعية والمجاعة”.

 

وبين ان ” العديد من دول العالم تعرب عن دعمها لشعب فلسطين وشعب غزة، كما ان العديد من دول الغرب لديها علاقات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية مع إسرائيل، مثينا على تلك البلدان التي بدأت في قطع تلك العلاقات الدبلوماسية مع كيان الاحتلال فقد حان الوقت لفرض العقوبات”.

 

واشار الى ” كيفية استهداف وقتل العائلات التي تغادر المستشفى. ووصف “شهداء بلا أكفان في باحات المستشفى” ولا يمكن للمسعفين مغادرة المستشفى لعلاج الجرحى حيث سيتم إطلاق النار عليهم”، مشددا على ان ” 50 بالمائة من أطفال غزة كانوا يعانون من اضطراب التوتر الناتج عن الصدمة المزمنة قبل هذا الحصار، أما الآن فستبلغ النسبة 100 %.

 

قد يعجبك ايضا