المصدر الأول لاخبار اليمن

هروباً من صواريخ اليمن.. ولي العهد السعودي يستنجد بـ “مكة”،وينقل العاصمة الى “جدة”

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. انخرط شباب السعودية في هاشتاق جديد على موقع “تويتر” بعنوان “#نقل_العاصمه_الي_جده”. الهاشتاق الذي تم طرحه على هيئة طلب يتبناه مواطني المملكة من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، ووصل الهاشتاق الى الترند في وقت قياسي. وفي الهاشتاق تجري الآن معارك عنيفة بين من تبنوا فكرة نقل عاصمة الدولة السعودية الى جدة من […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
انخرط شباب السعودية في هاشتاق جديد على موقع “تويتر” بعنوان “#نقل_العاصمه_الي_جده”.

الهاشتاق الذي تم طرحه على هيئة طلب يتبناه مواطني المملكة من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، ووصل الهاشتاق الى الترند في وقت قياسي.

وفي الهاشتاق تجري الآن معارك عنيفة بين من تبنوا فكرة نقل عاصمة الدولة السعودية الى جدة من جهة وبين الرافضين للفكرة الذين أبدوا تضامنهم وتمسكهم بالعاصمة الحالية الرياض.

وأكد بعض المغردين بأن الهاشتاق مطروح بضوء أخضر من ولي العهد السعودي كخطوة استباقية لقرار سيتم تنفيذه لاحقاً في محاولة منه للهروب من الصواريخ الباليستية اليمنية التي يطلقها الحوثيين، وذلك لدمج عاصمة دولته بالمدن المقدسة “مكة والمدين” وذلك لكسب تعاطف الشعوب الاسلامية مع بلاده تجاه أي ضربات قد تستهدف “العاصمة جدة”.

فيما ذهب بعض “العميقين” الى اتهام المشاريكن في الهاشتاق بأنهم ينفذون مؤامرة خارجية تستهدف تفكيك المجتمع السعودي، محذرين جميع المواطنين من المشاركة فيما اسموها بـ “الهشتاقات المغرضة والمشبوهة”.

وبرر بعض الكتاب والمثقفين في المملكة طرح مثل هذه المطالبات مؤكدين بأنه لم يعد هنالك من مستحيل في ظل وجود محمد بن سلمان الذي اطلق رؤية المملكة 2030.

قد يعجبك ايضا