المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يؤكد ثبات موقف اليمن الداعم لفلسطين في مختلف المجالات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على ثبات اليمن شعبياً ورسمياً على موقفه الإيماني الديني المبدئي الإنساني الأخلاقي في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه عسكريا وبكل ما يمكن وفي مختلف المجالات.. داعيا الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع  في فعاليات يوم القدس العالمي غدا الجمعة في إطار خروجه المستمر الداعم والمساند لغزة.

 

و أكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي خلال كلمته التي القاها – مساء اليوم-  بمناسبة يوم القدس العالمي أهمية احياء هذه المناسبة لرفع الوعي في صفوف الأمة وإحياء الشعور بالمسؤولية تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف السيد عبدالملك الحوثي أن “أهمية احياء هذا اليوم تبرز أكثر مع التطورات الراهنة والعدوان الإسرائيلي بهمجيته ووحشيته، وإجرامه الفظيع ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

وتطرق السيد عبدالملك الحوثي  الى جرائم العدو الاسرائيلي في غزة وشراكة الامريكي في هذه الجرائم .. مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في غزة وجبهة حزب الله المساندة للمعركة في غزة.

 

وبخصوص جبهة اليمن أكد السيد عبدالملك الحوثي ان جبهة اليمن مستمرة في العمليات العسكرية في البحر الأحمر و البحر العربي وصولاً إلى المحيط الهندي، ترافقا مع عمليات القصف للأهداف التابعة للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

 

وأشار السيد عبدالملك الحوثي الى ان العمليات العسكرية اليمنية  بلغت خلال شهر فقط 34 عملية نفذت بعدد 125 صاروخا باليستياً ومجنحا وطائرة مسيرة.. موضحا ان إجمالي السفن المستهدفة وصل إلى 90 سفينة وسط اعتراف أمريكي وبريطاني بعجزهم التام عن وقف الهجمات.

 

وبشأن  العدوان الامريكي البريطاني على اليمن  أوضح السيد عبدالملك الحوثي ان العدوان الأمريكي البريطاني وهو يقترب من اكتمال ثلاثة أشهر نفذ 424 غارة وقصفا بحرياً.. مشيرا الى انه ارتقى خلال العدوان الأمريكي البريطاني 37 شهيداً إضافة إلى 30 جريحا.

 

وأكد السيد عبد الملك الحوثي على فشل الأعداء وإخفاقهم في منع العمليات أو الحد منها.. لافتا الى ان  النتائج التي حققتها القوات المسلحة اليمنية مهمة.

قد يعجبك ايضا