المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء وطهران تؤكدان مواصلة دعم غزة رغم الضغوط

مسقط/وكالة الصحافة اليمنية//

بحث رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، خلال لقائه الأحد في مسقط وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان، آخر المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي اللقاء نقل محمد عبدالسلام لوزير خارجية إيران تعازي اليمن في شهداء القنصلية الإيرانية في دمشق جراء العدوان الإسرائيلي الغادر.

وأكد تأييد الجمهورية اليمنية على حق إيران في الرد وردع العدو الصهيوني عن التمادي وأهمية مواصلة مساندة غزة على كل المستويات.

ولفت إلى أنَّ دعم اليمن للشعب الفلسطيني له أبعاد إسلامية وأخلاقية وإنسانية، وعليه جرى التحرُّك في البحر الأحمر ضد الأهداف الصهيونية، مضيفًأ: “أبلغنا بقية الدول أن سفنهم في البحر الأحمر ليست هدفا لنا وأثبتنا ذلك عمليا رغم الدعاية الأميركية الصهيونية”.

وعدَّ رئيس وفد صنعاء المفاوض هدف أمريكا من هجماتها على اليمن زيادة الضغوط والمشاكل الاقتصادية والإنسانية على اليمن، مشددًا على أنَّ اليمن لن يتراجع قيد أنملة عن مواقفه المبدئية.

من جانبه أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالدعم اليمني الشجاع لشعب فلسطين المظلوم النابع من شهامتهم وغيرتهم، مشيرًا إلى أنَّ “طهران تعتبر الاعتداءات الأميركية البريطانية على اليمن انتهاكًا لسيادتها وتأتي في إطار الدعم التام لجرائم الصهاينة في غزة”.

وأكَّد عبد اللهيان أنَّ “استهداف قنصليتنا جريمة صهيونية تمت بصواريخ وطائرات أميركية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com