المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تبتز فلسطينيين يقيمون فيها لتجنيدهم كعملاء

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

بدأت الإمارات منذ أسابيع حملة ابتزاز واسعة النطاق ضد فلسطينيين يقيمون فيها بهدف تجنيدهم كعملاء وإجبارهم على التجسس على فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وكشفت مصادر خاصة ل”إمارات ليكس”، أن عشرات الفلسطينيين تم استدعاهم جهاز أمن الدولة الإماراتي للاستجواب وتعرضوا للابتزاز الصريح من أجل تجنيدهم كعملاء.

وأوضحت المصادر أن مسئولي جهاز أمن الدولة سيئ السمعة ضغوطا على الفلسطينيين من أجل استخدامهم في أعمال تجسس وجمع معلومات من خلال أقاربهم ومعارفهم في قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن الكثير من الفلسطينيين تعرضوا للاحتجاز وسوء المعاملة وبعضهم تم ترحيلهم بعد مصادرة كافة ممتلكاتهم وأرصدتهم المالية بعد رفضهم التعاون مع جهاز أمن الدولة الإماراتي.

وأكدت المصادر أن نهج جهاز أمن الدولة في محاولة تجنيد الفلسطينيين ممن يقيمون في الإمارات لا سيما من يديرون أنشطة تجارية عبر ابتزازهم يتم بالتنسيق الكامل مع جهاز المخابرات الإسرائيلية.

وأضافت أن ضباطا في المخابرات الإسرائيلية يحضرون جلسات استجواب الفلسطينيين ويعلمون على فرز أسمائهم وهوياتهم واختيار من يتم الضغط عليهم أكثر لدفعهم للتعاون كعملاء.

وبحسب المصادر ذاتها فإن عشرات من الفلسطينيين تعرضوا للترحيل القسري من الإمارات خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية رفضهم التعاون مع السلطات الإماراتية.

وقد تحولت دولة الإمارات إلى مركز انطلاق لجواسيس الموساد الإسرائيلي في الدول العربية والإسلامية في ظل تحالف النظام الحاكم في أبوظبي بشكل كامل مع تل أبيب.

قد يعجبك ايضا