المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يجدد تحذيراته للسكان من الأجواء شديدة الحرارة والرياح المثيرة للأتربة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، تحذيراته للسكان من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية.

 

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، المواطنين في المرتفعات الجبلية وممرات السيول إلى أخذ الحيطة والحذر جراء سيول الأمطار.

 

وأشار إلى أن المرتفعات الجبلية تسود فيها أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع امكانية هطول أمطار رعدية على اجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمه، ذمار، اب و تعز) و سهل تهامة، أمطار متفرقة  قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعده, عمران ، صنعاء،  البيضاء، الضالع ،شبوه و مرتفعات لحج) في فترتي الظهيرة والمساء وتشكل الضباب او الشبورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية اثناء الليل واصباح الباكر .

 

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الامطار وتشكل الضباب.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت) وعلى المناطق الداخلية المحاذية لهما والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال.

 

ولفت إلى أن أجواء المناطق الصحراوية تكون حارة إلى شديدة الحرارة, صحوة إلى غائمة جزئيا مع امكانية لهطول امطار خفيفة متفرقة على صحارى شبوة وحضرموت والرياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار خاصة على صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت و شبوة ).

قد يعجبك ايضا