المصدر الأول لاخبار اليمن

كمين محكم للمقاومة اللبنانية يطيح بقوة في لواء “غولاني” الإسرائيلي

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، إيقاع قوة من لواء “غولاني” الإسرائيلي، في كمين محكم بالعبوات الناسفة، وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح.

 

وأكدت المقاومة اللبنانية، فبي بيان لها اليوم الاثنين، أنه بعد متابعة دقيقة لتحركات العدو زرع  ‫مجاهدو المقاومة عبوات ناسفة في منطقة تل اسماعيل الحدودية مع فلسطين.

 

وتابعت المقاومة ،أنّه عند تجاوز قوة “غولاني” الحدود، ووصولها إلى موقع العبوات، تم تفجيرها بها، ما أدّى إلى وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

 

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الكمين قائلةً إنّه “على نحو استثنائي، أعلن حزب الله مسؤوليته عن حادث وضع العبوات، الذي أصيب فيه جنود من غولاني هذه الليلة عند الحدود مع لبنان”.

 

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن “4 جنود إسرائيليين أصيبوا في الكمين الذي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان”.

 

فيما أفادت وسائل إعلام لبنانية، عن نيراناً مباشرة من لبنان استهدفت موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في محيط موقع الضهيرة.

 

وكانت المقاومة اللبنانية أعلنت أمس الأحد، استهداف مواقع “نفح” و “يردن” و “كيلع” الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

 

وأكدت المقاومة أنّ هذه الاستهدافات جاءت دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الغارات الإسرائيلية التي استهدفت عدداً من القرى والبلدات الآمنة وآخرها الخيام وكفركلا، ‏وأوقعت عدداً من الشهداء والجرحى المدنيين.

قد يعجبك ايضا