المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤولة أممية: الحصار الصهيوني على غزة أدى لحدوث أكبر كارثة إنسانية

جنيف/وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت رئيسة لجنة التحقيق الأمميّة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلّة، نافانيثيم بيلاي، أنّ الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي أدى إلى كارثة إنسانية لا يمكن تصورها.

جاء ذلك في اجتماع اليوم الثلاثاء، بعنوان ” إحاطة لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس والأراضي المحتلة، برعاية الممثلية الدائمة لمصر في مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

وحضر الاجتماع مندوب مصر الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، السفير أحمد إيهاب جمال الدين، ومندوب تركيا الدائم السفير غوفين بيغيج، وممثلو العديد من الدول.

وفي معرض حديثها بعد الكلمة الافتتاحية التي ألقاها جمال الدين، تطرقت رئيسة اللجنة بيلاي إلى آخر التطورات في الشرق الأوسط.. متطرقة إلى التوتر بين العدو الصهيوني وإيران.

وأشارت إلى أنهم أعدوا أربعة تقارير بعد إنشاء اللجنة عام 2021 وعرضوها على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة، وأنهم ناقشوا بشكل عام قضايا مثل استخدام جنود العدو الصهيوني للقوة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وزيادة التسليح وتضييق النطاق المدني.

وأوضحت أن اللجنة ركزت كل أعمالها على العدوان الحالي على غزة منذ السابع من أكتوبر المنصرم وتقوم بالتحقيق في الإجراءات المتخذة.. مؤكدة أن العدو الصهيوني شن حربا غير مسبوقة على سكان غزة وأن أكثر من 33 ألفًا من الفلسطينيين استشهدوا في هذه الحرب أكثر من نصفهم أطفال ونساء .

قد يعجبك ايضا