المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يتعمد إهانة قائد عسكري بارز من أبين

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تعرض قائد عسكري بارز من أبناء محافظة أبين للإهانة من قبل فصائل “الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات في المدخل الشرقي لمدينة عدن.

 

وقالت مصادر إعلامية مطلعة إن “عناصر الانتقالي في نقطة العلم رفضت السماح لقائد اللواء 89 مشاة الموالي للسعودية في منطقة شقرة محمد علي جبر دخول عدن أمس الأول”.

 

وأضافت أن العناصر احتجزت القيادي جبر لأكثر من 3 ساعات في النقطة وارغامه على العودة إلى أبين رغم تلقيها بلاغ عملياتي من وزارة الدفاع بالحكومة الموالية للتحالف يسمح بدخوله عدن.

 

وصفت المصادر منع دخول القيادي جبر عدن من قبل عناصر الانتقالي بالإجراءات المناطقية التي تتكرر بين الحين والآخر ضد القيادات العسكرية والأمنية الذين ينحدرون من أبين بعكس القيادات الموالية لعفاش القادمة من المخا.

 

وأشارت إلى أن القيادي جبر كان بصدد دخول عدن لمشاركة في تشييع جثمان أحد اقربائه وتقديم التعازي لهم، مبينة أن حادثة المنع خلفت حالة استياء واسع بين أبناء أبين الذين يتعرضون للمناطقية المقيتة من قبل قيادات الانتقالي التي تنحدر من الضالع ويافع.

وكان قد توعد القيادي جبر في ديسمبر 2020 باجتياح أبين وطرد عناصر الانتقالي بغضون ساعات عقب سيطرتها على المعسكرات الموالية للإصلاح في أغسطس 2019م.

قد يعجبك ايضا