المصدر الأول لاخبار اليمن

صراعات داخل الجيش الإسرائيلي تثيرها تعيينات جديدة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

وجه ضباط في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي انتقادات لرئيس أركان الجيش، هيرتسي هليفي، ولضباط آخرين برتبة لواء، “وعبروا عن غضبهم” في أعقاب تعيينات جديدة صادق هليفي عليها، “فيما قيادات المناطق والفرق العسكرية في حالة تآكل متواصل، وفي هيئة الأركان العامة يضيفون وظائف من دون رقابة”، حسبما نقل عنهم موقع “واللا” الإلكتروني اليوم، الأربعاء.

ووصف الضباط التعيينات الجديدة بأنها “غير مألوفة”، وأنها تأتي “بدلا من دعم قيادات المناطق والفرق العسكرية التي تواجه أعباء عملياتية”.

وبين التعيينات الجديدة التي انتقدها الضباط، تعيين رئيس لدائرة الشرعية في الشعبة الإستراتيجية، ورئيس إضافي لدائرة في شعبة القوى البشرية مهمته العناية بالجنود الجرحى خلال الحرب على غزة، وتعيين ضابط برتبة عميد في مقر قيادة النيابة العامة العسكرية يعنى بمواجهة قضايا ضد الجيش في الحلبة الدولية رغم وجود ضابط يتولى رئاسة هذه الدائرة.

وبرر ضابط التعيينات الجديدة بأنها ضرورية، “فهذه حرب معقدة، متعددة الجبهات، مع نتائج قاسية، لكن هناك جنرالات في هيئة الأركان العامة الذين بالغوا بالتعيينات”. وقال ضابط آخر إن “قيادات المناطق الشمالية والجنوبية والوسطى في حالة تآكل متواصل.

قد يعجبك ايضا