المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يضاعف قلق “إسرائيل” بهجمات جوية وصاروخية نوعية

 

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، شن هجوماً جوياً بمسيّرة إنقضاضية على مقر “عين مرغليوت” التابع للمدفعية الإسرائيلية.

 

وأكدت المقاومة اللبنانية في بيان لها اليوم الخميس، أنّ الهجوم أصاب ‏هدفه.

 

ووفقا لبيانات حزب الله العسكرية، فقد استهدفت المقاومة اللبنانية ثكنة ‏زبدين التابعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية.

 

كذلك، قصفت المقاومة انتشاراً لجنود “جيش” الاحتلال في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية، وأكدت تحقيق إصابات مباشرة.

 

وتستمر المقاومة في تنفيذ عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي على طول الجبهة مع فلسطين المحتلة، “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته”، موضحةً أن “الاستهداف في عين مرغليوت جاء أيضاً رداً على ‏استهداف الاحتلال القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها علما الشعب”.

 

وفجراً، نشرت المقاومة مشاهد من رمايات صاروخية ضد أهداف إسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة جاءت رداً على إعتداءات الاحتلال التي طالت المدنيين اللبنانيين.

 

وفي ظل استمرار عمليات المقاومة اللبنانية، تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية نقل القلق والواقع الذي يعيشه شمالي فلسطين المحتلة والمستوطنون.

 

 وأكّد العقيد احتياط في “جيش” الاحتلال، كوبي ماروم، أنّ هناك مأزقاً استراتيجياً في الشمال، وإنجازاً هائلاً لحزب الله على صعيد الوعي.

 

وأضاف، في حديثه مع “القناة 12” الإسرائيلية،  أنّ “إسرائيل” أمام هذا الواقع قد خسرت الشمال مشيراً إلى تفكك “المجتمعات” هناك.

 

من جهته، وصف للقناة نفسها قائد وحدة “اليمام” السابق في “جيش” الاحتلال دافيد تسور، نتائج التصعيد عند الحدود مع لبنان بـ ” الكارثة الفظيعة”.

 

وفي شهادته “للقناة 12″، نقل مستوطن إسرائيلي صاحب مصلحة تجارية شمالي فلسطين المحتلة، صورة عن تداعيات الحرب وإخفاقات حكومة الاحتلال عند الجبهة مع لبنان.

 

وقال إنّ ما يجري في الشمال “مخيف وجنوني”، مقدّراً أنّ “20 إلى 30% من الإسرائيليين في الشمال لن يعودوا إليه لأنهم خائفون وفي حالة صدمة”.

قد يعجبك ايضا