المصدر الأول لاخبار اليمن

حاكمة نيويورك تنتقد “تسييس” رئيس مجلس النواب لاحتجاجات الطلاب

نيويورك/وكالة الصحابة اليمنية//

انتقدت حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية، كاثي هوكول،  زيارة رئيس مجلس النواب مايك جونسون إلى جامعة كولومبيا، و”تسييس” احتجاجات الطلاب ضد الحرب على غزة، مشيرة إلى أن “عليه البقاء في واشنطن”.

وقالت هوكول أمس الخميس، وهي أول امرأة تتولى منصب حاكم نيويورك، إن زيارة جونسون للجامعة الأربعاء 24 الشهر الحالي، و”تسييس هذا الأمر وجلب الأضواء لا يؤدي إلا إلى زيادة الانقسام”.

أضافت: “يجب على المتحدث الذي يستحق هذا اللقب أن يحاول حقاً حل أزمة الناس وليس إثارة الانقسام بينهم”، مشيرة إلى أن هناك الكثير من المسؤوليات والأزمات التي يتعين التعامل معها في واشنطن، وأن على جونسون البقاء هناك. “يجب أن يشعر الطلاب بالأمان”.

وقالت هوكول: “أريد التأكد من أننا حصلنا على النتائج التي نحتاجها، وهي التأكد من أن كل طالب في الحرم الجامعي يشعر بالأمن والأمان، وأعتقد أن هذا هو المسار الذي يحاولون اتباعه”.

تأتي زيارة جونسون بعد ساعات فقط من مطالبته رئيسة جامعة كولومبيا، نعمت شفيق من أصول مصرية، بالاستقالة بينما أقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مخيماً في الحرم الجامعي رافضين لجوء شفيق لاستدعاء الشرطة من أجل قمعهم.

وانضم جونسون إلى زعماء جمهوريين آخرين في مطالبة رئيسة الجامعة بالاستقالة، معتبراً أن استدعاءها الشرطة ليس كافياً، وقال: “إنها فشلت في ضمان سلامة الطلاب اليهود وأظهرت أنها “غير كفؤة” وفق تعبيره.

قد يعجبك ايضا