المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تستفز السعودية بعرض عسكري في المكلا

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حشدت الإمارات اليوم الثلاثاء مقاتليها في كافة الفصائل الموالية لها إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

ونظمت الإمارات عرضا عسكريا لكافة الفصائل التابعة لها في مديريات الساحل بذكرى ما يسمى “تحرير” المدينة من العناصر الإرهابية، وسط اتهامات للرياض بالوقوف خلف نشر عناصر القاعدة بالمكلا بين عامي 2015 ـ 2016م.

 

وأوضحت مصادر محلية مطلعة أن السعودية أرسلت “وزير الدفاع” بالحكومة التابعة للتحالف محسن الداعري قبل يومين إلى المكلا للحد مما وصفتها بـ”الاستفزازات” التي تنفذها الإمارات بحق المملكة عن طريق “الانتقالي الجنوبي” في مديريات ساحل حضرموت.

 

وبينت أن الداعري وصل المكلا وأطلع عضو “مجلس القيادة” التابع للتحالف ـ نائب رئيس الانتقالي فرج البحسني الذي كلفته الإمارات للإشراف بتنفيذ تمرين عسكري لفصائلها في المكلا دون جدى ليضطر الداعري الحضور بجانب البحسني، وأفادت أن السعودية فشلت في الحد من التحشيدات واستعراض التشكيلات العسكرية التابعة للإمارات في مديريات الساحل.

 

فيما يرى مراقبون سياسيون بأن العرض العسكري للفصائل الإماراتية هي رسالة نارية للسعودية التي تسعى الأخيرة لنشر قواتها “درع الوطن” في مديريات الساحل خلال فبراير الماضي.

 

وتوقعوا أن إرسال قيادات عسكرية سعودية خلال الأيام القادمة إلى المكلا للالتقاء مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي لبحث استمرار الاستفزازات العسكرية الإماراتية في مديريات الساحل.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com