المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تفتعل أزمة خانقة للمواطنين في سقطرى

سقطرى / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مسؤول محلي في محافظة سقطرى اليمنية المحتلة شرق خليج عدن أن أهالي الجزيرة يعانون أزمة خانقة مفتعلة في مادة الغاز المنزلي من قبل الشركة المتعهدة “أدنوك” الإماراتية .

 

وقال وكيل المحافظة عيسي مسلم التابع للتحالف في منشور له على تطبيق “فيسبوك” أمس الإثنين إن :” استمرار توقف بيع الغاز المنزلي لفترة تقترب من شهر وحرمان المواطنين منه بعد أن استبشروا بتوفيره، كحصة مقدمة لأبناء محافظة سقطرى من شركة النفط اليمنية”.

 

وأضاف أن إيقاف حصة سقطرى من الغاز الذي كان يباع بأسعار الشركة توقف تماما، في إشارة منه إلى أن هناك تدخلات إماراتية عدم إرسال الغاز لأهالي الجزيرة.

 

وطالب ما اسماها “جهة الاختصاص” الموالية للإمارات بالجزيرة الإسراع في تسهيل إجراءات البيع للتخفيف من معاناة المواطنين، وتوجيه الجهة المتعهدة زيادة تموين الجزيرة من الغاز للأربعة الأشهر القادمة للحد من حدوث أي أزمات وانقطاع للغاز المنزلي.

 

يشار إلى أن شركة “أدنوك” الإماراتية المتعهدة الوحيدة في بيع المشتقات النفطية والغاز بأسعار خيالية وصل سعر أسطوانة الغاز العام الماضي لأكثر من 30 ألف ريال العام الماضي.

 

وتفتعل الإمارات الأزمات المتكررة للأهالي في مختلف الخدمات بغرض تهجيرهم إلى مناطق حضرموت والمهرة عقب تحويل الأرخبيل لقواعد عسكرية ومراكز رقابة لللبحرية الإسرائيلية والأمريكية منذ العام 2020م.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com