المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يرد على جريمة ميس الجبل بهجوم صاروخي على مستوطنات “إسرائيل”

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله، اليوم الأحد، سلسلة عمليات عسكرية وهجوم صاروخي هو الاعنف على المستوطنات والمستعمرات “الإسرائيلية”، ردا على جريمة ميس الجبل.

 

وفي السياق، اعلنت المقاومة اللبنانية في بيانات عسكرية، استهداف مرابض مدفعيّة الاحتلال، وانتشاراً لجنوده وآلياته في ‏الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى أصابتها واندلاع النيران فيها.‏

 

ووفقا للبيانات، استهدفت المقاومة  بالأسلحة المناسبة مبنى في مستعمرة شتولا ومبنىً في مستعمرة “أفيفيم” إلى جانب التجهيزات التجسسية في موقعي “راميا” ‏و”المالكية” ، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

 

وكانت المقاومة اللبنانية أعلنت في وقت سابق اليوم استهداف مستوطنة “كريات شمونة” شمالي فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق.

 

وأكدت بيانات المقاومة، أنّ هذه الاستهدافات، جاءت رداً على “الجريمة ‏المروعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل وارتقاء شهداء وجرحى مدنيين”.

 

وذكر “القناة 12″، أنه تم تحديد 65 صاروخاً في الصلية الاخيرة من لبنان، واعتبرت وسائل اعلام إسرائيلة أخرى، أنها أثقل صلية صواريخ منذ الحرب، تتعرض لها كريات شمونة”.

 

وفي وقتٍ سابق، أفاد مصادر إعلامية في جنوب لبنان، بارتقاء 4 شهداء مدنيين في غارة شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل الحدودية.

 

من جانبها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه بعد الإعلان عن استشهاد المدنيين اللبنانيين في هجوم لسلاح الجو الإسرائيلي، أُعلنت حالة تأهب دفاعية (للتعامل مع القصف المتوقع) في منطقة الحدود الشمالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com