المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي: اجتياح معبر رفح استفزاز للعرب والمسلمين وتهديد لمصر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح لا يستهدف الشعب الفلسطيني فقط وإنما هو استعراض ضد الشعب والجيش المصري.

وأعتبر السيد عبدالملك الحوثي في خطابه الأسبوعي اليوم الخميس، اجتياح معبر رفح يمثل تهديد وتحدٍ لمصر ويشكل تهديدا على أمنها و ينتهك ويتجاوز الاتفاقيات معها.

ولفت إلى أنه من المفروض على مصر أن تكون في مقدمة التحرك العربي لموقف حازم للضغط على العدو لإخلاء معبر رفح، مشيرا إلى أن مذكرة الاحتجاج المصرية بشأن معبر رفح ليست كافية ولن يعيرها العدو الإسرائيلي أي اهتمام.

كما اعتبر اجتياح معبر رفح بطريقة استعراضية يمثل استفزازا للعرب والمسلمين ويعكس الاستخفاف بهم، داعيا العرب والمسلمين مسؤولية اتخاذ خطوات عملية إضافية ضد العدو مقابل استهدافه الأهالي والنازحين في رفح.

وقال السيد عبدالملك الحوثي: ” لا ينبغي أن يكون العرب والمسلمين في موقف المتفرج، ولا بد من خطوات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، وإزاء العدوان على رفح، تملك الدول العربية خيارات كثيرة سياسية ودبلوماسية واقتصادية”.

وأضاف: ” إذا كانت الأنظمة العربية لا تجرؤ على تبني أي موقف، فلتفسح المجال لشعوبها وستتحرك بشكل كبير”، مؤكدا أنه كلما تعاظمت المأساة على الشعب الفلسطيني يتعاظم معها وزر التخاذل والتفريط من الأنظمة والشعوب

الموقف الأمريكي يخادع الرأي العام

 

وكشف قائد الثورة اليمنية بأن الموقف الأمريكي يحاول أن يخادع الرأي العام وأن يقدم صورة زائفة تجاه ما يفعله العدو الإسرائيلي في رفح

وقال السيد عبدالملك الحوثي: ” لن ينفذ الإسرائيلي عدوانه على رفح فيما لو اتخذ الأمريكي قرارا جادا بمنعه” ، لافتا إلى أن أمريكا تتظاهر بالضغط على العدو الإسرائيلي بشأن رفح وقد وفرّ له مخزونا ضخما من القنابل والأسلحة فضلا عن ما قدمه سابقا من سبق شحنات كبيرة من الأسلحة للعدو الإسرائيلي كافية لإبادة الأهالي في رفح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com