المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي: لدينا خيارات استراتيجية حساسة ومؤثرة على العدو

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن السيد عبدالملك الحوثي، أن العمليات في جبهة اليمن مستمرة في الاستهداف للسفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

واعتبر السيد عبدالملك  الحوثي في خطابه الأسبوعي اليوم الخميس، أن اجتياح معبر رفح بطريقة استعراضية يمثل استفزازا للعرب والمسلمين وتهديد لمصر وجيشها وانتهاكا للاتفاقيات، داعيا العرب والمسلمين إلى تحمل مسؤولية اتخاذ خطوات عملية إضافية ضد العدو مقابل استهدافه الأهالي والنازحين في رفح.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي، أن لدى اليمن خيارات استراتيجية حساسة مهمة ومؤثرة على العدو، و أن اليمن لم تكترث لكل التهديدات التي وجهت لها مشيرا إلى أن اليمن  يبني مواقفه على الاستعداد لكل الاحتمالات.

ونوه بأنه مع العدوان الإسرائيلي على رفح تشمل مرحلة التصعيد الرابعة للقوات المسلحة اليمنية أي سفن لأي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل بضائع للعدو وإلى أي جهة ستتجه.

وأوضح السيد عبدالملك الحوثي  أن “أي سفينة نقلت بضائع لموانئ العدو من بعد صدور قرار الحظر فإنها ستكون هدفا لنا في أي مكان تطاله أيدينا”.

وأشار السيد عبدالملك الحوثي، إلى سعي اليمن عمليا للمرحلة الخامسة وأن سقف المرحلة الرابعة سيقوى وسيحظى بالزخم تدريجيا، موضحا بالقول: ” ليس هناك حسابات سياسية تؤثر علينا في مستوى موقفنا ولسنا ممن يخضع تحت عنوان المصلحة لمؤثرات الترغيب أو الترهيب”.

وأضاف : ” إذا رغبت أي دولة عربية أن نفعل تلك الإمكانيات التي في مخازنها بدلا من أن تبقى معرضة للصدأ أو للاستخدام السيء فنحن مستعدون لتفعيلها ضد العدو الإسرائيلي”، مشيدا  بموقف الدول العربية التي لم توافق للأمريكي على استخدام أراضيها في الاستهداف اليمن.

خلاصة العمليات العسكرية اليمنية

واستعرض قائد الثورة اليمنية احصائية للعمليات العسكرية اليمنية، مؤكدا أن عدد العمليات خلال شهر شوال بلغت 25 عملية نفذت بـ 71 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

وأشار إلى أن عدد السفن المستهدفة وصل إلى 112 سفينة وكانت العمليات خلال هذا الأسبوع بـ 10 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة.

ولفت إلى أن عدد المتدربين في التعبئة والتأهيل العسكري الشعبي بلغ 296 ألفا في ظل استمرار وتحقيق إنجازات كبيرة في هذا الجانب.

وكشف السيد عبدالملك الحوثي عن سعي اليمن لتطوير قدرات القوات المسلحة وتوفير الإمكانات لتحقيق أهدافا كبيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com