المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يركب موجة الاحتجاجات لإنهاء مهمة رجل السعودية الأول في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أفادت مصادر محلية مطلعة عن ترتيبات لاندلاع أكبر انتفاضة ضد التحالف في مدينة عدن والمحافظات الجنوبية، بترتيبات مع “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات.

 

وأكدت المصادر أن الانتقالي يتجه لاستغلال الاحتجاجات الغاضبة جراء تدهور خدمة الكهرباء في عدن والتدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار بسبب انهيار العملة هناك إلى انهاء صلاحيات رئيس” مجلس القيادة” رشاد العليمي ورئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك الموالين للسعودية بتفعيل الإدارة الذاتية في عدن وبقية المناطق التي تنتشر فصائله فيها.

 

وأوضحت المصادر أن “قيادات الانتقالي تقوم بالتحشيد للجماهير الموالية لها صوب منطقة كريتر لاقتحام قصر معاشيق والسيطرة عليه من قبل ما يسمى مجلس المقاومة الجنوبية، الذراع الفوضوي للانتقالي، وإعلان البيان رقم “1” من داخل القصر، ووضع السعودية أمام الأمر الواقع” على حد تعبير المصادر.

 

وتابعت أن الانتقالي سيقف بالطرف الآخر من الاحتجاجات باعتباره شريكا بوصول عدن إلى كارثة انهيار خدمة الكهرباء، وسط اتهامات له بالتخطيط لإيصال عدن لهذه الكارثة بهدف التخلص من هيمنة “العليمي” على القرار خدمة للسعودية.

 

ولفتت إلى أن هناك تنسيقات كبيرة للانقلاب على العليمي ورئيس الحكومة المواليين للسعودية وفق مراحل تبدأ بالعصيان المدني، ومن ثم الدفع بالجماهير لإسقاط قصر معاشيق وبقية المؤسسات في عدن ومعظم المحافظات الجنوبية التي لاتزال للرياض نفوذ فيها جنوب وشرق اليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com