المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة لطالبات غيل باوزير احتجاجا على الاختبارات النهائية

حضرموت/وكالة الصحافة اليمنية//

 

نظمت طالبات مديرية غيل باوزير في محافظة حضرموت وقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام مكتب التربية والتعليم في المديرية للتعبير عن رفضهم لتدشين الاختبارات النهائية دون اخذ مقررات دراسية بسبب إضراب المعلمين والمعلمات منذ فبراير الماضي.

وقالت الطالبات المحتجات أن إدارة التربية تفرض الاختبارات النهائية دون أية دروس تم أخذها، مشيرين إلى أن القرارات لم تأخذ بعين الاعتبار الظروف الحالية.

ودعت الطالبات إلى تحديد الدروس المشمولة في الامتحانات، وتحديد مصير الطلاب من الصف الرابع ابتدائي إلى الثالث ثانوي، ووضع امتحانات تراعي الوضع الراهن.

 من ناحية أخرى جرى تسريب تسجيل مرئي لإحدى مدارس مديرية بروم ميفع في محافظة حضرموت، تظهر فيه الصفوف خاوية بدون طلاب في أول يوم اختبارات لصفوف النقل الأساسي والثانوي، وتجول مصور المقطع داخل الصفوف لتأكيد رفض المعلمين والمعلمات كسر إضرابهم دون تنفيذ مطالبهم الحقوقية المتضمنة صرف المرتبات بشكل منتظم، وكذا العلاوات والبدلات وتثبيت المتعاقدين، وغيرها من المطالب التي تم عرضها على قيادة مكتب التربية والسلطة المحلية في حضرموت.

وبحسب مصادر تربوية أن مدارس وثانويات محورية ورئيسية لم تشهد إجراء امتحانات النقل كما هو المقرر له وبحسب التأكيدات والتصريحات المعلنة من قبل مسؤولي مكتب التربية والتعليم في ساحل حضرموت. لافتة إلى إن نحو 10 مدارس رئيسية في مدينة بروم ومناطق أخرى في مديرية بروم ميفع لم تشهد أي تدشين أو إجراء اختبار مادة القرآن الكريم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com