المصدر الأول لاخبار اليمن

إذاعة عبرية تكشف عرض أمريكي للتطبيع بين السعودية والكيان الصهيوني

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة “حول الاقتراح الأمريكي الذي قدمه مستشار الأمن القومي جيك سوليفان إلى كبار المسؤولين الإسرائيليين”.

وبحسب التقرير، فإن “الخطة الأمريكية تتضمن التطبيع مع السعودية مع توسيع التحالف الأمني ​​للولايات المتحدة ودول المنطقة ضد إيران، إضافة إلى الترويج لاستثمار مليارات الدولارات في غزة مع مسؤولية عن سير تلك الأموال”.

ومقابل الصفقة الشاملة، سيُطلب من الكيان وقف الحرب في غزة كجزء من صفقة التبادل، بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على الكيان التوصل إلى اتفاق بشأن آلية لإدارة غزة، لا تكون حكومة عسكرية ولا حماس، بل إدارة فلسطينية مدنية بالتعاون مع دول المنطقة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه “تم عرض الخطة الأمريكية في الأيام الأخيرة على رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو ومسؤولين حكوميين، في إطار لقاءات سوليفان مع القيادة الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن نتنياهو لم يرفض العرض، لكنه لم يعبر عن القبول به.

وقال رئيس الكيان إسحاق هرتسوغ، في وقت سابق اليوم، إن “التطبيع مع السعودية خطوة يمكن أن تحدث تغييرا جذريا هائلا”.

وتناقلت وسائل إعلام، في وقت سابق، تصريحات جاك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، التي قال فيها إن واشنطن تقترب من توقيع اتفاق مع السعودية بشأن التطبيع بين الرياض وتل أبيب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com