المصدر الأول لاخبار اليمن

فشل أمريكي بالسيطرة على مواقع استراتيجية جنوب غرب تعز

تعز / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت مصادر مطلعة عن فشل علمية عسكرية أمريكية بالسيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية الواقعة تحت سيطرة قوات صنعاء جنوب غرب محافظة تعز.

 

وأكدت المصادر أن التحالف وبإيعاز أمريكي دفع بالفصائل السلفية “درع الوطن” الممولة من السعودية التي التحق في صفوفها عناصر من تنظيم القاعدة للسيطرة على موقع استراتيجي لقوات صنعاء في جبهة “حيفان والأعيرف” خلال اليومين الماضيين.

 

وذكرت أن العناصر السلفية تكبدت خسائر فادحة إثر محاولتها السيطرة على موقع استراتيجي بجبهة حيفان، لاعتقادها بأن الصواريخ والطيران المسير التي تستهدف السفن الإسرائيلية في خليج عدن والبحر الأحمر يتم اطلاقها من تلك المنطقة، دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية في غزة.

 

وأوضحت المصادر أن قيادة التحالف تسعى للسيطرة على المرتفعات الجبلية الاستراتيجية الواقعة تحت سيطرة قوات صنعاء جنوب غرب تعز بهدف إيقاف التهديدات العسكرية التي تطال السفن الإسرائيلية والأمريكية في خليج عدن وباب المندب والبحرين الأحمر والعربي.

 

يأتي ذلك بعد اجبار قيادة التحالف فصائل “اللواء الرابع” التابع لـ”المجلس الانتقالي” على الانسحاب من جبهتي حيفان والاعيرف، وتسليمها لفصائل “درع الوطن” التي انتشرت في المنطقة الشهر الماضي.

 

وتدفع أمريكا بالعناصر السلفية المتطرفة للمواجهات مع قوات صنعاء في عدد من الجبهات بهدف تخفيف الضربات العسكرية التي تشنها قوات صنعاء على السفن المتجه إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى استهداف البوارج الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر  والعربي والمحيط الهندي، بالاضافة إلى قيام صنعاء بتدشين المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي في البحر المتوسط.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com