المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يعد الأرض المناسبة لانتشار الأوبئة الفتاكة في اليمن عبر هذه التصرفات الوحشية

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//   طالبت وزارة الصحة العامة والسكان في بيان اصدرته اليوم الأثنين الأمم المتحدة و المجتمع الدولي  بالتحرك الجاد ضد الاستهداف الممنهج الذي يمارسه طيران التحالف بقصف مصادر المياه في اليمن. و أدانت وزارة الصحة العامة و السكان في بيانها ما اقدم عليه طيران التحالف امس من استهداف  لمشروع مياه نشور […]

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

طالبت وزارة الصحة العامة والسكان في بيان اصدرته اليوم الأثنين الأمم المتحدة و المجتمع الدولي  بالتحرك الجاد ضد الاستهداف الممنهج الذي يمارسه طيران التحالف بقصف مصادر المياه في اليمن.

و أدانت وزارة الصحة العامة و السكان في بيانها ما اقدم عليه طيران التحالف امس من استهداف  لمشروع مياه نشور في مديرية سحار بمحافظة صعدة وتدميره بشكل كلي وحرمان نحو ألفي أسرة (اكثر من 15 ألف نسمة) في المنطقة من مصدر مياه صحي وآمن.

وأوضح البيان أن استهداف المشروع وانعدام مصادر المياه الآمنة سيعرض أبناء المنطقة بشكل مباشر وغير مباشر إلى الإصابة بالأمراض الناتجة عن تلوث المياه وعلى رأسها مرض الكوليرا.

ولفت البيان إلى ان التحالف استهدف على مدى (1200) يوم أكثر من (1090) مصدراً للمياه  في اليمن ضمن تحركه الممنهج والهادف إلى تهيئة ألأوضاع المعيشية والبيئية لتكون حاضنة وناقلة للأمراض الوبائية والمعدية ومنها مرض الكوليرا الذي أصاب و حصد أرواح الآلاف من أبناء الشعب اليمني .

واستنكر البيان الموقف السلبي الصامت  للمجتمع الدولي و كل منظماته بما فيها منظمة الأمم المتحدة و مجلس الأمن تجاه جرائم التحالف في اليمن واستمراره في تدمير البنى التحتية وقتل الأطفال والنساء الآمنين الأمر الذي نسف ما تبقى من صورة إيجابية لهيئة الأمم المتحدة و منظماتها.

الجدير بالذكر أن تدمير مشروع مياه نشور، يأتي بعد قرابة ثلاثة اشهر من قيام طيران التحالف بتدمير مشروع مياه الحمزات في مديرية سحار للمرة الثانية في ال(18) من ابريل الفائت، والذي كان يوفر المياه النظيفة لأكثر(7500) شخص في المنطقة.

ورغم أن منظمة اليونيسيف ادانت قصف مشروع مياه ” الحمزات” من قبل التحالف، إلا أن ذلك لم يمنع التحالف من مواصلة استهداف مصادر المياه في اليمن، مصراً على تطبيق سياسة الأرض المحروقة تجاه اليمن ارضاً وانساناً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com