المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن عن استهداف سفينتين “إسرائيليتين” وأخرى يونانية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أعلنت القوات المسلحة، عن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد سفينتين اسرائيليتين وأخرى يونانية.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في المسيرة المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أن العملية الأولى استهدفتْ سفينةَ MSC ALEXANDRA ) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وأشار إلى أن العملية الثانية التي تأتي في إطارِ المرحلة الرابعة من التصعيدِ نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاح الجوِ المسير والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركة استهدفتْ سفينةَYANNIS التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.. مبينا أن عملية الاستهداف هذه جاءتْ بعد قيامِ ثلاث سُفُن تابعة لذات الشركة بالوصول إلى موانئ فلسطينَ المحتلة وذلك في تاريخ الرابع من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري.

ولفت إلى أن العملية الثالثةُ تمثلت في قيام القوة الصاروخية باستهدافِ سفينة ESSEX )) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وجددت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها.

وأكدت أنها ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا وتنفيذا لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِالدين الحوثي يحفظهُ اللهُ واستجابةً لمطالبِ شعبِنا العزيزِ وأحرارِ أمتِنا الإسلامية.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ثلاثَ عملياتٍ نوعيةٍ على ثلاثِ سُفُنٍ توزعتْ على النحوِ التالي:

العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ MSC ALEXANDRA ) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

العمليةُ الثانيةُ وفي إطارِ المرحلةِ الرابعةٍ من التصعيدِ نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركةٍ استهدفتْ سفينةَ YANNIS ) ) التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله.

إن عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ قيامِ ثلاثِ سُفُنٍ تابعةٍ لذاتِ الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري.

أما العمليةُ الثالثةُ فقدْ قامتِ القوةُ الصاروخيةُ باستهدافِ سفينةِ ( ESSEX ) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وعليه.. تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 16 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 24 مايو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com