المصدر الأول لاخبار اليمن

موظفو الاتحاد الأوروبي يحذرون من لا مبالاة الاتحاد تجاه محنة الفلسطينيين

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أعرب أكثر من 200 موظف في مؤسسات ووكالات الاتحاد الأوروبي عن “قلقهم المتزايد” بشأن استجابة الاتحاد للأزمة الإنسانية في غزة، وأشاروا إلى أن موقف الاتحاد يتعارض مع قيمه الأساسية وهدفه المتمثل في تعزيز السلام، بحسب ما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة 24 مايو 2024.

 

جاء ذلك في رسالة وقعها 211 شخصاً بصفتهم الشخصية كمواطنين، وموجهة إلى كبار المسؤولين الثلاثة في الاتحاد الأوروبي، وأدانوا فيها أيضاً هجمات السابع من أكتوبر 2023.

 

واستشهدت الرسالة بالحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في يناير، والذي أشار إلى وجود خطر حقيقي على الفلسطينيين بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية.

 

كما حذرت الرسالة من أن “لامبالاة الاتحاد الأوروبي المستمرة تجاه محنة الفلسطينيين” تخاطر بتطبيع وخلق نظام عالمي يقوم على الاستخدام المطلق للقوة، بدلاً من النظام القائم على القواعد والذي يحدد أمن الدول والسلامة الإقليمية والاستقلال السياسي.

 

وجاء في الرسالة: “لتجنب مثل هذا النظام العالمي القاتم على وجه التحديد، أنشأ أجدادنا، الذين كانوا شهوداً على أهوال الحرب العالمية الثانية، المشروع الأوروبي. إن الوقوف مكتوفي الأيدي في مواجهة مثل هذا التآكل لسيادة القانون الدولي يعني فشل المشروع الأوروبي كما تصوروه. لا يمكن أن يحدث هذا باسمنا”.

 

وقال زينو بينيتي، أحد المنظمين، إن الرسالة، التي تمت مشاركتها حصرياً مع صحيفة الغارديان، كتبتها مجموعة صغيرة من الموظفين.

 

وقال بينيتي: “لم نصدق أن قادتنا الذين كانوا يتحدثون بصوت عالٍ عن حقوق الإنسان والذين وصفوا أوروبا بأنها منارة حقوق الإنسان، صمتوا فجأة عن الأزمة التي تتكشف في غزة”. يبدو الأمر كما لو أنه طُلب منا فجأة أن نغض الطرف عن قيمنا وعن القيم التي يُزعم أننا نعمل من أجلها. وبالنسبة لنا، هذا لم يكن مقبولاً”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com