المصدر الأول لاخبار اليمن

باعوم يكشف عن اعتقال قائد عسكري ووزير داخلية هادي في عدن ويصف علاقة الانتقالي والإمارات “العبد بسيده”

خاص :وكالة الصحافة اليمنية /   قال رئيس المكتب السياسي لما يسمى “الحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم:” إنه طلب من المقاتلين الجنوبيين الانسحاب من الساحل الغربي وكافة جبهات شمال اليمن”، مبينا أن التواجد العسكري الإماراتي في المحافظات الجنوبية هو احتلال. وكشف في مقابلة مع قناة ” الميادين” يوم أمس أن ضابطا إماراتيا نفذ عملية اعتقال […]

خاص :وكالة الصحافة اليمنية /

 

قال رئيس المكتب السياسي لما يسمى “الحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم:” إنه طلب من المقاتلين الجنوبيين الانسحاب من الساحل الغربي وكافة جبهات شمال اليمن”، مبينا أن التواجد العسكري الإماراتي في المحافظات الجنوبية هو احتلال.

وكشف في مقابلة مع قناة ” الميادين” يوم أمس أن ضابطا إماراتيا نفذ عملية اعتقال قائد منطقة عسكرية ووزير داخلية هادي داخل قصر معاشيق في عدن، مشددا على خروج الاحتلال الإماراتي والسعودي من اليمن عاجلا أم آجلا.

واوضح ان استمرار الحرب على اليمن أحرج دول اوروبا، ولا يجب التعويل على مواقفها الداعية لإيجاد الحلول، إنما الحلول تأتي عن طريق صمود الشعب اليمني في وجه قوات التحالف.

وأشار إلى أن موقف أبناء محافظة المهرة الرافض للتواجد الإماراتي والسعودي، يجب تعميمه في كل المحافظات الجنوبية، لافتا عن تحول مطار حضرموت الدولي إلى أكبر سجن ومعتقل سري يخضع لإدارة القوات الإماراتية.

ووصف باعوم العلاقة بين المجلس الانتقالي والإماراتيين بـ “علاقة العبد بسيده”، وان الإمارات تستغل تجنيد الشباب من الجنوب للقتال إلى جانبها، بينما لم تقدم لهم شيئا بما في ذلك خدمة الكهرباء في عدن.

مبينا أن القوات الإماراتية تمكنت من السيطرة على طول الساحل، بينما السعوديون لا ينالون سوى الصواريخ اليمنية، بحسب تعبيره.

وأضاف قائلا :”نحن نتبنى المقاومة السلمية حفاظا على أرواح الناس، ولكن إذا فرض علينا القتال فسنقاتل”، وأرجع عملية الاغتيالات في عدن، تأتي ضمن الصراع السعودي الإماراتي في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا