المصدر الأول لاخبار اليمن

مخبر يؤكد استمرار استراتيجية بلاده التي سار عليها الشهيد إبراهيم رئيسي مع العراق

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

اكد الرئيس الايراني بالوكالة محمد مخبر لنظيره العراقي عبد اللطيف رشيد اليوم استمرار استراتيجية بلاده التي سار عليها الشهيد ابراهيم رئيسي،امام الحكومة والشعب العراقيين.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان ذلك جاء خلال اللقاء الذي جرى اليوم السبت، بين مخبر ونظيره العراقي حيث يزور طهران على راس وفد لتقديم واجب العزاء بفقدان الرئيس الشهيد السيد ابراهيم رئيسي” ورفاقه.

وقد ثمن مخبر، في هذا اللقاء، مواقف الحكومة والشعب العراقيين المتضامنة مع الجمهورية الاسلامية والشعب الايراني في هذا المصاب الجلل.
واعتبرمخبر، ان من أهم الانجازات التي حققها الرئيس الايراني الشهيد آية الله السيد ابراهيم رئيسي، هو تركيزه على توسيع العلاقات بين الجمهورية الاسلامية والدول الاسلامية، لاسيما الجارة والرديفة.

كما نوه بالمكانة الرفيقة والموضع الرئيسي الذي يحظى به العراق حكومة وشعبا، لدى شعب ايران وحكومته، مصرحا بان هذه المرتبة المرمومة كانت متجلية في رؤية الرئيس الشهيد وانطلاقا من ذلك فقد كان رحمه الله، يتابع تطورات العراق بانتظام.

كما اشار الى دور الشهيد رئيسي المحوري والمؤثر في تعزيز وتدعيم جبهة المقاومة وقلب معادلات القوى العالمية عبر تظافر الجهود مع الدول المستقبلة، وما ترتب على ذلك من كسر جبروت امريكا والكيان الصهيوني وتكبيد هذا الكيان اللقيط الخسائر في حربه على غزة.

ومضى الرئيس الايراني بالوكالة الى القول : لا شك ان ستراتيجية الجمهورية الاسلامية قبال الحكومة والشعب العراقيين، التي كان قد سار عليها الشهيد اية الله رئيسي، سوف تتواصل بقوة.

بدوره اثنى رئيس جمهورية العراق على مواقف الرئيس الشهيد المساندة لبلاده وشعبه، واعتبر ، وفقا لارنا، واقعة استشهاد اية الله رئيسي بانها مصاب جلل ليس للشعب الايراني فقط وانما شعب العراق وشعوب المنطقة ايضا.
واكد “رشيد” خلال اللقاء مع مخبر اليوم، على استمرار العلاقات الوثيقة بين العراق وجمهورية ايران الاسلامية، بذات القوة والحسم، وتسخير كافة الامكانات لتعزيز هذه الاواصر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com