المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة صنعاء تعلق على جرائم الاعتداءات الأمريكية البريطانية بحق الأعيان المدنية  

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، اليوم الجمعة، جرائم الاعتداءات الأمريكية البريطانية، على الأعيان المدنية بمحافظتي الحديدة وتعز والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

 

واعتبر مصدر مسئول بمكتب رئيس الحكومة أن قصف الطيران الأمريكي البريطاني مبنى الإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة، وما أسفر عنه من خسائر في الأرواح، جريمة حرب تضاف إلى السجل الإجرامي للدولتين وانتهاكاتهما الجسيمة للقوانين والأعراف الدولية.

 

وبارك المصدر العملية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية اليوم ضد حاملة الطائرات الأمريكية ” إيزنهاور” في البحر الأحمر ردا علي العدوان الإجرامي على اليمن، وتأكيدها على أن أي تصعيد من قبل دولتي العدوان سيقابل بتصعيد أكبر من قبل الشعب اليمني وقواته المسلحة.

 

وأفاد المصدر بأن الشعب اليمني لن يثنيه العدوان الأمريكي عن مواصلة دوره الإنساني والأخلاقي والديني في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل العدو الصهيوني على مرأى ومسمع من العرب والعالم اجمع.

 

وكان وزارة الصحة في حكومة صنعاء، أدانت في وقت سابق اليوم الجمعة، استهداف الأمريكي البريطاني بالقصف المباشر للأعيان المدنية بمحافظة الحديدة، منها مبنى إذاعة الحديدة، في مديرية الحوك ما أدى سقوط العشرات بين شهيد وجريح .

 

واعتبر بيان الصحية اليمنية، عمليات القتل المتعمدة وغير القانونية التي نفذها الطيران الأمريكي البريطاني الصهيوني بحق المدنيين جرائم حرب مضافة لرصيده الإجرامي بحق الشعب اليمني، وتشكل انتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي الإنساني.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com