المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول ملاحي يمني: هذا ما حدث مع طائرة الصليب الاحمر ولا صحة لتعرضها لخلل فني

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//   قال مسؤول في الملاحة الجوية بمطار صنعاء الدولي أن طائرة اغاثية تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر تعرضت لاختطاف بعد اقلاعها من مطار صنعاء الدولي بعد ظهر اليوم.   مؤكداً في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية أن الردارات رصدت طائرتين حربيتين سعوديتين اعترضتا طائرة الصليب الاحمر وأجبرتاها على تغيير وجهتها […]

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال مسؤول في الملاحة الجوية بمطار صنعاء الدولي أن طائرة اغاثية تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر تعرضت لاختطاف بعد اقلاعها من مطار صنعاء الدولي بعد ظهر اليوم.

 

مؤكداً في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية أن الردارات رصدت طائرتين حربيتين سعوديتين اعترضتا طائرة الصليب الاحمر وأجبرتاها على تغيير وجهتها إلى مكان مجهول برفقتهما.

 

مشيراً إلى أن طائرة الصليب الاحمر الدولي عندما غادرت العاصمة صنعاء كانت بحالة جيدة وخضعت لإجراءات السلامة والفحوص الفنية اللازمة ، وأقلعت وهي مزودة بالوقود الذي يسمح لها بالطيران لأكثر من ست ساعات متواصلة.

 

واستغرب المسؤول الملاحي تصريحات الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن عدنان حزام والتي قال فيها إن الطائرة تعرضت لخلل فني ما اضطرها الى الهبوط في مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مطار جيزان الاقليمي داخل الاراضي السعودية وأنه توجهت الى جيبوتي بعد تزويدها بالوقود. قائلاً : ” هذه تبريرات واهية ومحاولة مشتتة للتغطية على جريمة اختطاف الطيران الحربي السعودي لطائرة اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، كونها جريمة خطيرة تؤسس لأعمال عدوانية تستهدف النشاط الانساني الدولي في اليمن”.

 

لافتاً إلى أن مسار الطائرة من صنعاء الى جيبوتي مختلف كلياً عن مسارها الى مطار جيزان الاقليمي باختلاف الشمال عن الغرب ودرجة الانحراف اللازمة لتغيير الوجهة.

 

مضيفاً : ” الطائرات الحربية المعادية اعترضت الطائرة ، وربما تم اخضاعها للتفتيش في مطارات السعودية  والذي مهدت له السعودية ودول تحالف العدوان على اليمن اعلامياً من خلال اطلاق الشائعات بأنه يتم تهريب شخصيات يمنية عبر طائرات العمل الانساني التي تهبط في مطار صنعاء ، وتسعى السعودية من وراء هذه الشائعات الى تضييق الخناق على طائرات المساعدات الانسانية الدولية التي تهبط في مطار صنعاء ومضايقتها في سياق تشديد الحصار على اليمنيين”.

 

وختم المصدر حديثه لوكالة الصحافة اليمنية بالقول : ” ربما هناك تواصل وضغوطات ومصالح بين العدو السعودي وبين اللجنة الدولية للصليب الاحمر منعت الاخيرة من التغاضي عن الانتهاك الجوي الذي تعرضت له طائرتها الاغاثية”.

 

مسار الطيران من صنعاء الى جيزان

 

مسار الطيران من صنعاء الى جيبوتي
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com