المصدر الأول لاخبار اليمن

تمرد عسكري في ميناء بلحاف النفطي محافظة شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية / أعلن قائد النخبة الشبوانية محور بلحاف “محافظة شبوة” وقائد الحزام الأمني بحماية المنشئات النفطية والغازية، عن تمرده على قيادة القوات الإماراتية، بعد اصدارها قرارا يقضي بإقالته.   وهدد قائد النخبة الشبوانية محور بلحاف وقائد الحزام الأمني بحماية المنشئات النفطية والغازية في بلحاف خالد علي محمد العظمي، أن ذلك القرار […]

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية /

أعلن قائد النخبة الشبوانية محور بلحاف “محافظة شبوة” وقائد الحزام الأمني بحماية المنشئات النفطية والغازية، عن تمرده على قيادة القوات الإماراتية، بعد اصدارها قرارا يقضي بإقالته.

 

وهدد قائد النخبة الشبوانية محور بلحاف وقائد الحزام الأمني بحماية المنشئات النفطية والغازية في بلحاف خالد علي محمد العظمي، أن ذلك القرار سيؤدي إلى أزمة أمنية كبيره في منطقة بلحاف النفطية من خلال ما اسماها الهبة الشعبية التي قد يتحرك بها أبناء المنطقة هناك ضد قرارات القيادة الإماراتية، بحسب موقع المهرة بوست.

 

كاشفا عن الاتفاقات والالتزامات التي كانت بينه وبين القوات الإماراتية، والتي بموجبها اصبحت الإمارات في بالحاف، إلا أنها أصبحت مؤخرا تصدر الأوامر وتنهي، دون الايضاح عن محتوى الاتفاق، داعيا اياهم إلى العدول عن القرارات ونقض الاتفاقيات وعدم التهاون بها.

 

وكان قد كشف عضو المجلس المحلي في مديرية ميفعة ” شبوة” تركي باشيبه” نهاية شهر يونيو الماضي، أن القوات الإماراتية التي تدير ميناء بلحاف النفطي، جعلت من ملحقات الميناء أكبر معتقل سري يضم العشرات من الناشطين الجنوبين المعارضين لتواجدها في المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا